x

1.1 مليون صائم في 18 دولة شملتهم سلال برنامج خادم الحرمين

السبت - 23 مايو 2020

Sat - 23 May 2020

أنهت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد تنفيذ برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لتفطير الصائمين في 18 دولة، والذي نفذته مع دخول رمضان الحالي، عبر مكاتب الملحقيات الدينية والمراكز الإسلامية التابعة لها بسفارات المملكة في تلك الدول.

ونفذ البرنامج في 100 مدينة في الدول المستهدفة بالتنسيق مع وزارات الشؤون الدينية والمشيخات الإسلامية والجمعيات الخيرية الرسمية، حيث جرى توزيع 74,605 سلال غذائية متكاملة، استفاد منها 1.106.000 صائم في هذا الشهر الفضيل، عقب التوجيه الملكي الكريم بزيادة المخصص المالي لمشروع تفطير الصائمين إلى 5 ملايين ريال هذا العام.ورفع وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور عبداللطيف آل الشيخ الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين على هذه العادة السنوية التي يتعاهد بها إخوانه المسلمين حول العالم، ويتلمس فيها حاجاتهم في هذا الشهر الكريم.

وقال «إن تنفيذ البرنامج يأتي في إطار الدعم المستمر من خادم الحرمين الشريفين والمتابعة الدؤوبة من ولي العهد الأمين لمختلف أعمال الوزارة وبرامجها المتنوعة المقدمة لخدمة العمل الإسلامي في مختلف جوانبه».

وبين أنه في ظل انشغال دول العالم بأزمة فيروس كورونا ومعالجة آثاره في داخل دولها، امتدت يد الخير والعطاء في المملكة لتضميد جراح الأرامل والأيتام وسد حاجة المحتاجين حول العالم أجمع.

أضف تعليقاً