العلا تكشف وجهها المستقبلي أمام 2500 ريادي بالعالم

الأربعاء - 20 مايو 2020

Wed - 20 May 2020








ديزرت إكس العلا يستقطب الفنانين                                                       (مكة)
ديزرت إكس العلا يستقطب الفنانين (مكة)
بحضور جمهور عالمي من الرياديين والقادة ضم أكثر من 2500 شخص قدمت الهيئة الملكية لمحافظة العلا الأسبوع الماضي في الدورة الثانية من مؤتمر مستقبل الضيافة الافتراضي، المنظم من قبل شركة Bench Events خططها الرامية لجعل العلا وجهة سياحية عالمية تضع الفن والثقافة والمجتمع في بؤرة اهتمامها.

وشارك فريق من الهيئة بحلقة نقاش تحت عنوان «الفنون والثقافة: مصدر إلهام التنمية السياحية في البيئات الطبيعية القديمة»، وضمت الحلقة كلا من عضو المجلس الاستشاري في الهيئة والمديرة العامة السابقة لليونيسكو إيرينا بوكوفا، والمدير العلمي في الوكالة الفرنسية لتطوير محافظة العلا وجان فرانسوا شارنييه، والمخرج الفني في ديزرت اكس العلا وفريق الهيئة الملكية لمحافظة العلا نيفيل ويكفيلد، ، وكالوم لي من فريق بي أو بي للاستشارات.

وتعرف الجمهور خلال النقاش على معلومات مهمة حول الأهداف التي تنوي الهيئة الملكية لمحافظة العلا الوصول إليها، والمتمثلة بتحقيق مليوني زيارة سنوية إلى العلا، وتوفير 38 ألف فرصة عمل، والإسهام بما قيمته 120 مليار ريال سعودي في الناتج المحلي الإجمالي، وحماية الموروث التاريخي والثقافي للعلا والحفاظ عليه.

ويهدف مؤتمر مستقبل الضيافة إلى توفير منصة لخلق الحوار بين الجهات المعنية والقيادية في القطاع بهدف تسريع تعافيه، من خلال إقامة الروابط اللازمة لبناء الفهم وتعزيز العلاقات والوحدة.

وخلال الجلسة قال مدير المعارض والمتاحف في الهيئة عبدالرحمن السحيباني «العلا بالنسبة هي الماضي والحاضر والمستقبل، هي مكان استثنائي بدأ فيه الوجود البشري قبل أكثر من 200 ألف عام، وتركت الحضارات المتوالية تنوعا وثراء يشكل إرث مجتمع العلا الغني اليوم. لدينا قصة قديمة جديدة ومهمة نود سرد فصولها للعالم، وعليه، فإن الحفاظ على العلا وحماية تراثها وإرثها يندرج ضمن أولويتنا».