x

ناشطون عراقيون: الزم حدودك يا خامنئي

الأربعاء - 20 مايو 2020

Wed - 20 May 2020








عراقيون يحرقون العلم الإيراني                                                          (مكة)
عراقيون يحرقون العلم الإيراني (مكة)
تفاعل مغردون عبر مواقع التواصل الاجتماعي يطالبون المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي بوقف تدخله السافر في شؤون العراق، بعد يوم من إعلانه بأن الولايات المتحدة الأمريكية ستهزم في العراق وسوريا، وسينتصر «محور الممانعة»، في إشارة إلى الفصائل والميليشيات المدعومة من طهران.

وأطلق ناشطون عراقيون وسما بعنوان #الزم_حدودك_خامنئي ، مذكرين بمحطات شهدتها التظاهرات في العراق منذ انطلاقتها في أكتوبر الماضي مطالبة بوقف التدخلات الخارجية في البلاد وعلى رأسها الإيرانية.. وفقا لـ»العربية نت».

وبث العراقيون فيديوهات للعلم الإيراني وهو يحرق في تلك الاحتجاجات في عدد من المدن العراقية، فضلا عن حرق القنصلية الإيرانية، وشارك إعلاميون وصحافيون في الحملة هذه، منتقدين التدخلات الإيرانية في البلاد عبر بعض الفصائل «الولائية».

و نشر بعضهم صورة قيل إنها علقت في بغداد، تظهر وجوه كل من «الخميني وخامنئي»، بالإضافة إلى قائد فيلق القدس قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، اللذين اغتيلا في ضربة أمريكية في يناير الماضي في حرم مطار بغداد الدولي.

وعلق أحد الصحافيين العراقيين على الصورة التي علقت استعدادا على ما يبدو لمناسبة يوم القدس الذي تحتفل به إيران سنويا في كل آخر شهر من رمضان تقريبا «بغداد اليوم وصور الخميني وخامنئي...أتخيل مشاعر الجنود العراقيين المشاركين في حرب إيران والأسرى الذين تعرضوا لأبشع أنواع المعاملة وهم يمرون بهذه الجدارية اليوم في قلب عاصمتهم التي أعطوا أغلى ما يمتلكون من أجل إبقائها ناطقة بالعربية ولغات مكوناتها الباقين لا بالفارسية»!

أضف تعليقاً