الجيش الليبي: نلاحق الإرهابيين.. ولا نستهدف المقار الدبلوماسية

السبت - 09 مايو 2020

Sat - 09 May 2020

أحمد المسماري
أحمد المسماري
نفى المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي أحمد المسماري أمس بشكل قاطع استهداف مقار السفارات في العاصمة الليبية طرابلس أو مقار الشركات الأجنبية ومؤسسات الدولة.

وقال في بيان على صفحته بموقع فيس بوك «تنفي القيادة العامة نفيا قاطعا قيامها بهذه الأفعال التي تنافي المواثيق والقوانين والأعراف الدولية»، في إشارة إلى استهداف المقار الدبلوماسية.

ولقي مدني ليبي وعنصران من الشرطة الليبية حتفهم وجرح 4 مدنيين أمس الأول، بعد سقوط قذائف على متنزه طريق الشط بالقرب من مقر إقامة السفيرين الإيطالي والتركي بالعاصمة الليبية طرابلس.

وجاء في بيان المسماري «في تقدمها نحو طرابلس تعهدت القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، وبشكل مباشر، بحماية المقار الدبلوماسية كالسفارات الأجنبية ومقرات الهيئات والبعثات الدولية في العاصمة، وكذلك مقرات الشركات الأجنبية ومؤسسات الدولة».

وأوضح البيان أن هذا التعهد لسببين الأول أن «عمليات القوات المسلحة تستهدف حماية الوطن وضيوفه من الإرهاب والعصابات الإجرامية لتبرهن لليبيين والمجتمع الدولي أنها تقاتل من أجل السلام والأمن والاستقرار»، أما السبب الثاني «تعلم القيادة العامة تماما أن العصابات الإرهابية لا تتوانى عن ارتكاب جرائم وأفعال قذرة ضد السفارات الأجنبية والهيئات الدولية من أجل تأليب الرأي العام الدولي على القوات المسلحة وأهداف الحرب التي تخوضها ضد التكفيريين والعصابات الإجرامية».