عودة كيم تتصدر اهتمامات العالم

الاحد - 03 مايو 2020

Sun - 03 May 2020








اهتمام كبير بالظهور التلفزيوني لكيم يونج بعد غياب ( د ب أ)
اهتمام كبير بالظهور التلفزيوني لكيم يونج بعد غياب ( د ب أ)
تصدرت صور الرئيس الكوري الشمالي كيم يونج أون وكالات الأنباء والصحافة العالمية أمس، في أعقاب ظهوره المفاجئ بعد غياب استمر 20 يوما عن الأنظار، وتكهنات من صحف أمريكية بوفاته في أعقاب عملية جراحية في القلب.

وظهر كيم للمرة الأولى بشكل علني، حسبما أفادت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أمس، حيث بثت الوكالة صورا وهو يشارك في حفل بمناسبة إنهاء العمل في إنشاء مصنع للسماد في مدينة سونشون (50 كلم) شمال العاصمة بيونج يانج.

ومنذ صدور تقرير في صحيفة «دايلي إن كيه» الالكترونية ومقرها كوريا الجنوبية في أبريل الماضي عن أن كيم خضع لجراحة في القلب، في أعقاب غيابه الواضح عن بعض الأحداث المهمة، كان المراقبون للشأن الكوري يتساءلون عن مصيره.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترمب للصحفيين ردا على سؤال عن ظهور كيم العلني «من الأفضل ألا أعلق على الأمر، كيم كونج أون سنتحدث عن الأمر في الوقت المناسب».

ولم يظهر كيم بشكل علني منذ نحو ثلاثة أسابيع. وشوهد آخر مرة في اجتماع حزبي مهم في بيونج يانج يوم 11 أبريل، بينما غاب عن الاحتفالات بعيد ميلاد جده الراحل يوم 15 أبريل.

ونقلت وسائل الإعلام الكورية الشمالية الأحد الماضي تصريحات منسوبة إلى كيم أعرب خلالها عن تقديره للعمال الذين قاموا ببناء مساكن في مدينة سامجيون بشمال البلاد، وفقا ليونهاب.