ترمب يدعو لكيم.. وكوريا الشمالية تتجاهل

الأربعاء - 22 أبريل 2020

Wed - 22 Apr 2020

1
1
فيما عبر الرئيس الأمريكي دونالد ترمب عن تمنياته بأن يكون كيم جونج أون في صحة جيدة، تجاهلت كوريا الشمالية ما يتردد عن صحة رئيسها أمس، عقب أن أفادت تقارير إعلامية أمريكية بأنه في حالة حرجة.

ولم تشر وسائل الإعلام الكورية الشمالية إلى مكان الزعيم الكوري الشمالي أو آخر ظهور علني له، بعدما أشارت وسائل إعلام أمريكية إلى أن جونج اون، الذي يعتقد أنه يبلغ من العمر 36 عاما، ليس في حالة جيدة عقب خضوعه لعملية في القلب ويتلقى العلاج حاليا.

ولم يستطع مكتب الرئيس الكوري الجنوبي «مون جان ان» تأكيد التقارير التي تفيد باعتلال صحة الزعيم الكوري الشمالي، التي ذكرتها شبكة سي إن إن أولا، وقال إنه لا توجد دلالات على أن جونج اون يعاني من مشاكل صحية خطيرة.

وكانت صحيفة ديلي ان كيه الالكترونية، التي تتخذ من كوريا الجنوبية مقرا لها، المتخصصة في أخبار كوريا الشمالية، قد ذكرت في وقت سابق أن كيم خضع لعملية جراحية في القلب في 12 أبريل الحالي، ويتعافى في إحدى الفيلات.

ونقلت الصحيفة عن أحد الأشخاص داخل كوريا الشمالية القول إن العملية الجراحية كانت ضرورية بسبب عدة عوامل تشمل الوزن الزائد لجونج أون وتدخينه للسجائر وعمله الكثير.

من جهته، أشار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب إلى أنه يتمنى أن يكون زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون بصحة جيدة، وقال «أتمنى أن يكون على ما يرام.. حظ سعيد»