رجائي: إصابات كورونا ترتفع مجددا في إيران

الأربعاء - 22 أبريل 2020

Wed - 22 Apr 2020








إيرانيون في مركز تسوق بطهران              (مكة)
إيرانيون في مركز تسوق بطهران (مكة)
كشف نائب مدير جامعة تبريز للعلوم الطبية، روزبة رجائي، أن فيروسكورونا المستجد آخذ في الارتفاع بمحافظة أذربيجان الشرقية، وأبدى تخوفه من تزايد الإصابات على مستوى البلاد عبر موجة ثانية.

وقال رئيس جامعة مازندران للعلوم الطبية، إن رفع القيود المفروضة على حركة المرور بين المدن وزيادة السفر زادا من مخاوف اندلاع موجة ثانية من كورونا.

وفي مقابلة مع وكالة مهر للأنباء أمس الثلاثاء، أعلن عباس موسوي عن زيادة حركة المرور على طرق محافظة مازندران، في الوقت ذاته نقلت وكالة أنباء إرنا عن جامعة بابل للعلوم الطبية، أن عدد الأشخاص الذين دخلوا المستشفى بسبب الإصابة بفيروس كورونا ارتفع مرة أخرى.

وأفاد مسؤولون في بعض المحافظات الإيرانية الأخرى بانخفاض عدد المرضى المصابين بكورونا، وفي الوقت نفسه أعربوا عن قلقهم من موجة ثانية من تفشي کورونا، إذ قال مساعد الشؤون السياسية في محافظة أصفهان (وسط إيران)، حيدر قاسمي، إن وضع كورونا خاضع للسيطرة إلى حد ما في المحافظة، ولكن هناك مخاوف من اندلاع موجة ثانية.

وحذر رؤساء جامعات الطب بمحافظات إيرانية عدة من اندلاع موجة ثانية من تفشي کورونا وصعوبة السيطرة عليها، فيما شدد نائب مديرية الشؤون السياسية والأمنية في مدينة قم، بيجن سلمانبور، على أنه إذا لم تتم مراعاة التباعد الاجتماعي، فقد ترى قم موجة متزايدة من المرض مرة أخرى.

ورغم أرقام كورونا المفزعة في إيران، استأنفت البلاد بعض الأنشطة الاقتصادية، التى بدأت تدريجيا منذ نحو أسبوع في جميع المحافظات، وفتحت المراكز التجارية والبازارات المسقفة أبوابها بالعاصمة طهران، بحسب قرار اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا، برئاسة الرئيس الإيراني حسن روحاني.