أحمد صالح حلبي

الوحدة بين الإدارة والوجاهة

الخميس - 21 ديسمبر 2017

Thu - 21 Dec 2017

بات نادي الوحدة الرياضي مقصدا للبعض من الباحثين عن الشهرة والأضواء، فلا يهمهم فوز النادي أو خسارته بقدر ما يهمهم تسليط الضوء الإعلامي عليهم وجذب الأنظار، وهذا ما أضاع النادي وأغرقه للأسف في مشاكل شتى نتيجة لا أقول لسوء الإدارة بل لتخبط القرارات وغياب الخبرات الإدارية والعملية، فغاب النادي عن البطولات والمنافسات في كرة القدم الرياضة الأكثر شعبية لدينا وبقية الألعاب الجماعية والفردية.

وكلما ارتفع صوت جماهيري مناديا بالعمل على إصلاح الأوضاع وإعادة النادي لمكانته الطبيعية جاء من يعرقل كل خطوة، ووجد من الاتهامات بالتدخل الكثير، ونال من النقد ما لا يقبله عقل، حتى ظن البعض أن النادي أصبح ملكا من أملاك لهذا أو ذاك.

وقبل أيام مضت التقيت بالأخ العزيز والشخصية المكية الغيورة، عضو المجلس البلدي بمكة المكرمة، وعضو مجلس إدارة نادي الوحدة الأستاذ فهد الروقي العتيبي، وكان محور الحديث منصبا حول أوضاع النادي إجمالا وليس الفريق الأول لكرة القدم وحده، خاصة بعد أن رأينا خلال الفترة الماضية تعرض مجموعة من محبي النادي وداعميه لمواقف من العيب أن تذكر.

فكان رده وكلماته أقوى مما كنت متوقعا، إذ رد سريعا بقوله «نحن أتينا لخدمة النادي الكيان وجمهوره الوفي، ولم نأت للبحث عن مقعد بمجلس إدارة أو حضور مباريات في المنصة، فهدفنا العمل لخدمة شباب مكة المكرمة، ودورنا لا ينحصر على دعم كرة القدم وحدها فعملنا دعم جميع الألعاب».

والحقيقة أن ما أشار إليه أخي فهد الروقي هو الذي نبحث عنه، فلا نريد اليوم أن نكرر ما حدث بالأمس ونطالب بدعم كرة القدم وإهمال بقية الألعاب، فالوحدة ناد يضم عدة ألعاب، وينبغي أن تكون جميعها في دائرة المنافسة مع الأندية الأخرى.

ولا أقول إننا ننتظر من رئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي عقد لقاء مفتوح مع الجماهير، لكني أقول إننا بحاجة إلى مثل هذا اللقاء الذي قد يؤدي دورا ولو قليلا في دعم النادي ماديا ومعنويا، فوجود أعضاء لا يبحثون عن الوجاهة، بقدر بحثهم عن العمل الجاد، يشجع الكثيرين للعودة مجددا للنادي وأروقته التي غابوا عنها في الفترة الماضية.

وأملنا أن يسعى مجلس الإدارة لدعم برنامج المسؤولية الاجتماعية لديه، والذي سجل أفضل تواجد بالأندية السعودية، ويكفي الوحدة فخرا أنه أول ناد رياضي يفتح أروقته ومنشآته لحجاج بيت الله الحرام والمعتمرين ويستضيفهم.

وكما قال أخي فهد من يريد أن يجذب الأضواء الإعلامية فعليه أن يبحث عنها في استديوهات التصوير وليس داخل أروقة نادي الوحدة.

ومسؤولية النادي ليس إدارة أعمال بل فتح قنوات اتصال وتواصل مع الجميع دون استثناء حتى أولئك الذين يختلف معهم في الرأي، وأملنا أن يعمل مجلس الإدارة على إعادة من غابوا عن النادي، لا أن يستمر الغياب ويواصل التغييب حتى في المناسبات التي تقام بالنادي.

وقبل الختام أقول على محبي الوحدة المترجمين أقوالهم إلى أفعال أن يعملوا على دعم النادي ماديا ومعنويا، لا أن يكون الحديث عن النادي ونتائجه هو السائد لديهم.

[email protected]