يا وزارة المياه.. لفتة لخزانات الكعكية المتعثرة

الجمعة - 26 مايو 2017

Fri - 26 May 2017

نقدر جهود وزير البيئة والمياه والزراعة، رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، حيث وقع معاليه خطاب ترسية لمشروع خزانات استراتيجية بالشرائع بمكة المكرمة والهدا بالطائف البالغ عددها 17 خزانا استراتيجيا سعة الخزان الواحد 170 ألف متر مكعب من المياه المحلاة.

ولا شك أن هذه المشاريع الحيوية لها بالغ الأثر في نفوس المواطنين والمقيمين على ثرى هذه البلاد الطيبة المملكة العربية السعودية حفظها الله وقادتها ومواطنيها من كل سوء. ولعلنا بهذه المناسبة نذكر معالي الوزير بأنه قبل أكثر من ثلاث سنوات تقريبا أرست وزارة المياه مشروع بناء خزانين كبيرين في حي الكعكية خلف الحلقة المركزية بمكة المكرمة، وقد استبشر سكان هذه المنطقة خيرا بهذين المشروعين، ولكن مع الأسف الشديد لم ينجز المقاول المسؤول المهمة في المدة المحددة في العقد، وقد تم تمديد العقد له، ورغم ذلك ما زال المشروع متعثرا، ولا ندري ما السبب في تعثره رغم أهميته لهذه المنطقة المكتظة بالسكان، بالإضافة إلى وجود الأشياب التي تغذي الناقلات في محطة شركة المياه الوطنية بحي العكيشية.

إننا نرجو من معاليكم اتخاذ ما يلزم لمتابعة وإشراف جاد من قبل وزارتكم الموقرة لمعالجة أسباب تعثر إتمام بناء الخزانات المشار إليها، وأملنا أن نحظى بتجاوبكم الهادف والبناء لخدمة وطننا الغالي، وخاصة هذه المدينة المقدسة مهبط الوحي. والله المستعان.