ما هو الديربي الأغلى في كرة القدم؟

الخميس - 27 أكتوبر 2016

Thu - 27 Oct 2016

يتنافس "جوزيه مورينيو" مدرب نادي مانشستر يونايتد، و"جوسيب جوارديولا" مدرب نادي مانشستر سيتي، على بناء أندية قوية ومتكاملة.

كما أن الفريقين على أتم الاستعداد لإنفاق أي مبالغ كبيرة لتفادي الخسارة.



وعندما يلتقي الفريقان في ملعب "أولد ترافورد" بمدينة مانشستر، تبلغ قيمة منافستهما أكثر من500 ملايين باوند (جنيه إنجليزي).



الأمر الذي دفع موقع " Mirror"إلى جمع أبرز الأرقام للجانبين للتحقق من قوتهما.



دافيد دي خيا 17.8 مليون باوند









احتاج "اليكس فيرجسون" في صيف 2011 إلى بديل للحارس المتقاعد الأسطورة "فان دير سار"، وأثبت الحارس الجديد جدارته خلال موسم واحد فقط، ليكون أفضل حارس مرمى في الدوري الإنجليزي الممتاز.











أنتونيو فالنسيا: 16 مليون باوند

وقع أليكس مع الإكوادوري في صيف 2009، الذي أثر بشكل كبير على الفريق بكونه ظهيرا بارعا، مما ساهم في حماية مرمى النادي ضد الخصوم.









إريك بايلي: 30 مليون باوند





بالرغم من أن اللاعب في الـ22 من عمره، إلا أنه استحق المبلغ الذي قدمه النادي، وذلك بعد الموسم القوي الذي قدمه مع نادي "فياريال" الإسباني.





دالي بليند 13.8 مليون باوند







أظهر "بليند" قدراته في اللعب مع النادي خلال عامين في مركز الظهير الأيسر وقلب الدفاع، وبعد تعيين "مورينيو" لم يكن مستقبل اللاعب محددا مع النادي، إلا أنه أكد أحقيته في النادي بعد .براعته في الموسم الحالي.







لوك شاو: 30 مليون باوند







عزز النادي بقعة الظهير الأيسر بالتوقيع مع "شاو"، وجعله أغلى لاعب في 2014 بسبب منافسة نادي تشلسي في الحصول عليه .







بول بوجبا: 89 مليون باوند







أنفق "مورينو" هذا المبلغ الضخم لاستعادة وعودة "بوجبا" إلى صفوف النادي، بعد ملحمة طويلة مع نادي يوفنتوس الإيطالي.







مروان فيلايني 27.5 مليون باوند





احتاج النادي بشدة للتعاقد مع لاعب خط الوسط البلجيكي، وتمكن من ذلك بنجاح بعد عرض هذا المبلغ لنادي إيفرتون الإنجليزي.







خوان ماتا 37.5 مليون باوند



لاحظ "مورينيو" أن اللاعب الإسباني الصغير لم يحصل على ما يريد في نادي تشيلي الإنجليزي، مما جعله يستغل فرصة الانتقالات الشتوية في يناير 2014 لضم اللاعب إلى صفوف النادي .









واين روني 25.6 مليون باوند



تألق روني بشكل كبير في عام 2004 حينما كان عمره 18 عاما، مع منتخب إنجلترا خلال بطولة أمم أوروبا لكرة القدم، مما جعله اللاعب الأكثر رواجا في هذه السن الصغيرة في عالم كرة القدم. يذكر أن روني سجل ثلاثية (هاتريك) في أول ظهور له مع النادي ليصبح أحد أعظم لاعبي النادي .











أنتوني مارسيال 57.6 مليون باوند



تمت مقارنة اللاعب الفرنسي الصغير كثيرا بنظيره الأسطورة "تيري هنري"، مما دفع النادي للتعاقد معه، وتمكن اللاعب من تسجيل هدف في أول مباراة له مع النادي ضد نادي ليفربول .







زلاتان إبراهيموفيتش: مجاني



يتنقل اللاعب بشكل حر بين الأندية كيفما يريد، بعدما قرر ترك نادي "باريس سان جيرمان" الفرنسي هذا الصيف، لينتقل بشكل حر بين الأندية كمهاجم. وترك اللاعب السويدي انطباعا قويا، حيث سجل هدفين في أول ثلاث مباريات له مع النادي. نادي مانشستر سيتي، الإجمالي 275.3مليون باوند .





كلاوديو برافو: 17 مليون باوند









باكاري سانيا: مجاني

اهتم "جوارديولا" مدرب مانشستر سيتي بحارس نادي برشلونة "مارك أندريه تير شتيجن"، ولكن لم يرغب برشلونة في التخلي عن الحارس الألماني، مما جعل "جوارديولا" يتجه للتعاقد

مع كلاوديو.







ترك المدافع الفرنسي نادي أرسنال بعد قضاء سبعة مواسم، في صفقة انتقال حر في صيف 2014. وفرض اللاعب نفسه خلال الموسم الماضي، بالرغم من ظهوره في أقل من 10

مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز .





جايل كليشي: 7 ملايين باوند









تعاقد النادي مع الظهير "ألكساندر كولاروف"، ولكن اللاعب لم يكن مقنعا تماما، مما جعلهم يتجهون للحصول على "كليشي"، والذي فاز بلقبين في الدوري الممتاز مع نادي "سيتيزن".









فرناندينيو: 34 مليون باوند



تألق اللاعب البرازيلي جنبا إلى جنب مع العاجي "يحيى توريه" في مركز خط الوسط، كما ساهم في فوز النادي بالدوري الممتاز في أول موسم له.









رحيم ستيرلينج: 49 مليون باوند



أصبح انتقال "ستيرلينج" أحد أكثر الانتقالات إثارة للجدل في المواسم الأخيرة للدوري الممتاز، حيث عرض مانشستر سيتي على ليفربول في البداية 30 مليون باوند، ولكن تزايد المبلغ

حتى قبل النادي أخيرا بصفقة قدرها 49 مليون باوند، مما يجعله أغلى لاعب إنجليزي في التاريخ.



دافيد سيلفا: 24 مليون باوند





أنفق مدرب النادي الكثير من الأموال بعد عدم تأهل النادي لدوري أبطال أوروبا 2009-2010، وجاءت الصفقة مع "سيلفا" في وقت حرج لنادي فالنسيا، والذي كان يعاني من ضائقة

مالية، ومع ذلك لم يسمحوا بترك اللاعب يخرج بمبلغ قليل .







كيفين دي بروين: 55 مليون باوند.





فشل النادي في الاحتفاظ بلقب الدوري خلال موسم 2014- 2015، بسبب افتقار النادي لقوة الأداء، مما جعل النادي يبدأ بالتصحيح لأجل الموسم التالي. والتوقيع مع اللاعب الألماني بصفقة مع نادي فولفسبورج الألماني قيمتها 55 مليون باوند. يذكر أن تشيلسي باع اللاعب إلى نادي فولفسبورج بصفقة قيمتها 18 مليون باوند، وذلك قبل 18 شهرا فحسب من عرض مانشستر سيتي.



نوليتو 13.8 مليون باوند





فاجأ مدرب نادي مانشستر سيتي في الصيف الحالي الجميع بتمكنه من ضم أحد محترفي الدوري الإسباني إلى صفوف فريقه، كما اهتم برشلونة بالتعاقد مع "نوليتو"، ولكن تحرك مانشستر سيتي بخطوة أسرع منه.





كيليشى اهيناشو: مجاني



لم يكلف المهاجم النيجري النادي أي مبالغ مالية، كونه تدرب ونشأ في الأكاديمية الخاصة بمانشستر سيتي. ويبلغ إجمالي الديربي 620.1 مليون باوند والقيمة المالية ترجح لكفة نادي مانشستر يونايتد.