5 نصائح للسفر إلى اليابان بميزانية منخفضة

الجمعة - 30 سبتمبر 2016

Fri - 30 Sep 2016

اليابان أو مثلما سماها الصينيون "بلاد الشمس المشرقة"، هذه البلاد التي تمتاز بمعالم عظيمة وجميلة للجذب السياحي، نموذج النجاح وتجاوز الزمن، نمط الحياة المتطور جدا والعتيق أيضا، والتي بالمقابل تعد من أكثر الدول المكلفة في السفر.



لكن ذلك لا يمنع أصحاب الميزانيات المحدودة من التفكير في زيارتها، والرغبة الأكيدة في اكتشاف ثقافتها.



اقرأ أيضا: آباء يقتلون أطفالهم بالنسيان



السائح الذي ينوي التحليق إلى اليابان، والاستمتاع بالجمال الآسر لهذا البلد الشرق آسيوي، يمكنه ذلك من خلال التخطيط الاستراتيجي، وتطبيق نصائح بسيطة قدمتها صحيفة "the seattle times" من ضمنها :



1 السفر في غير أوقات الذروة:



تنخفض أسعار تذاكر الطيران بشكل كبير في الأوقات البعيدة عن أيام العطل الرسمية، وفي نفس الوقت من المفيد البحث عن أوقات وأيام العطل الرسمية في اليابان.



من أبرز العطلات الرسمية في اليابان إجازة الأسبوع الذهبي، التي تبدأ في 29 أبريل وتنتهي في 5 مايو، وهي أطول العطلات في اليابان لوجود عدد من المناسبات الوطنية، إضافة إلى إجازة مهرجان بون في أغسطس.



2 اختيار السكن بحكمة:



يحتل اختيار السكن المرتبة الثانية في أهم بنود خط سير الرحلات السياحية، يوجد في اليابان عدد من الخيارات منخفضة الثمن، وذلك للنوم ليلا، مثل: فنادق الكبسولة، وبيوت الضيافة التقليدية "ريوكان".



3 اختيار الطعام:



يستحسن دائما اختيار الوجبات السريعة دون المطاعم الفاخرة في اليابان، كذلك الاعتماد على المتاجر الغذائية، وأكشاك الطعام التي تقدم أطباقا شهية، مثل: النودلز، والبينتو، وأطباق الأرز، وبأسعار معقولة.



4 التنقل بواسطة الحافلات:



السفر إلى مدن مختلفة داخل اليابان يكلف الكثير من الأموال، لذا ينصح دائما باختيار الحافلات بدلا من القطارات. ويفضل أيضا البحث عن الرحلات الأقل تكلفة للحافلات، حيث تتراوح أسعارها بين 230 و500 ين ياباني.



5 البحث عن الأنشطة المخفضة:



تقدم اليابان عددا من الأنشطة التي يمكن ممارستها بالمجان، أو بتكلفة منخفضة. ويمكن للسياح الاستفادة من عروض بعض الشركات اللي تطلب رسوما بسيطة مقابل زيارة عدد من المعالم السياحية بشكل مجاني.



قد يعجبك: الذكاء المالي لجيل الألفية في 4 نقاط







تكلف تذكرة متحف هيروشيما التذكاري للسلام دولارين فقط





الإقامة في منازل الضيافة تشمل وجبات في معظم الأحيان





السير على الأقدام أفضل وسيلة للتنقل بين الشوارع اليابانية





ركوب الحافلات يوفر الكثير من المال مقارنة بالقطارات

الأكثر قراءة