X

بونون منافسا رئيسا لكبرى شركات القهوة العالمية

سجلت أحدث إحصائية صادرة عن المنظمة الدولية للقهوة، تناول 1

سجلت أحدث إحصائية صادرة عن المنظمة الدولية للقهوة، تناول 1

السبت - 20 ديسمبر 2014

Sat - 20 Dec 2014

سجلت أحدث إحصائية صادرة عن المنظمة الدولية للقهوة، تناول 1.
4 مليار كوب من القهوة يوميا على المستوى العالمي، وتعد القهوة أحد أكثر المشروبات استهلاكا بالسعودية، حيث تستورد المملكة سنويا 18 ألف طن من البن، بقيمة تتجاوز 203 ملايين ريال، والتي تسهم في دعم سوق المقاهي السعودية الذي يقدر حجمه بـ 15 مليارا.
وفي قطاع المقاهي بالمملكة، تعد «قهوة بونون» علامة تجارية محلية سعودية منافسة لسلاسل متاجر القهوة العالمية، وهي مملوكة جزئيا لمجموعة سدكو القابضة، وقد تأسست الشركة في 2006، ويرأس مجلس إدارتها سالم بن محمد بن محفوظ، ونمت منذ ذلك الحين لتصبح منافسا رئيسا لكبرى الشركات العالمية باعتمادها على المنتجات عالية الجودة وحرصها على تقديم خدمة مميزة لعملائها.
وتوقع الرئيس التنفيذي لبونون المحدودة، خالد بن حمد، أن ترتفع مبيعات القهوة في 2016 بنسبة 77%، متفوقة على مبيعات الشاي، التي من المتوقع أن ترتفع 49%، مقترنا بالمنافسة الشديدة من الشركات العالمية والمحلية.
ومن المرجح أن تكون هذه الزيادة بنسب كبيرة وخاصة في المناطق المستهدفة تنمويا من قبل الدولة، إضافة إلى التأثير الإيجابي للنمو الاقتصادي الكبير الذي نشهد انعكاسه حاليا على مؤشرات الاستهلاك المحلية.
ويرى الرئيس التنفيذي لسدكو القابضة، أنيس مؤمنة، أن الانتشار الحالي للمقاهي أمر طبيعي، نتيجة تطور الحياة العملية، والتي أسهمت في انتشار ثقافة ارتياد المقاهي بين أعداد كبيرة من الشباب السعودي، مضيفا «تتمثل الأولويات الرئيسة للشركة العام المقبل في مواصلة النمو الاستراتيجي من خلال افتتاح مزيد من منافذ البيع، واعتماد أنشطة متعددة لإبراز علامة بونون، والتركيز على الأعمال الرئيسة للشركة لا سيما في مجال المنافذ التي توفر خدمة البيع للسيارات.
ويصل عدد فروع بونون الحالية إلى 14 فرعا، متركزة في المنطقة الغربية، وتراوحت نسبة نمو المبيعات في منافذ بونون خلال 2013 ما بين 12% و35% في معظم المواقع، فيما ارتفعت الأرباح التشغيلية إلى 28% من 6% قبل ثلاث سنوات.
ولدى بونون خطط مستقبلية طموحة للتوسع بالمناطق الأخرى والأسواق الإقليمية المجاورة، تماشيا مع الرؤية التجارية للشركة، المبنية على أساس التوسع والريادة في هذه الصناعة.
وبونون المحدودة، شركة وطنية متخصصة في مجال صناعة وخدمة منتجات القهوة، وفق أسس علمية ومعايير فنية عالمية للجودة العالية، وللشركة منتجات ومشروبات من القهوة بأنواعها كافة، وتتعامل معها من منطلق كونها منتجات حضارية لها جذور اجتماعية أصيلة في مجتمعاتنا.

أضف تعليقاً

Add Comment