1.5 مليار دولار حاجة "الأغذية العالمي" العام المقبل

ناشد برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة مجتمع المانحين تقديم ما يقرب من 1,5 مليار دولار في 2015 لإطعام أكثر من 6,5 ملايين شخص من النازحين السوريين داخل بلادهم، وكذلك اللاجئين في البلدان المجاورة

ناشد برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة مجتمع المانحين تقديم ما يقرب من 1,5 مليار دولار في 2015 لإطعام أكثر من 6,5 ملايين شخص من النازحين السوريين داخل بلادهم، وكذلك اللاجئين في البلدان المجاورة

السبت - 20 ديسمبر 2014

Sat - 20 Dec 2014



ناشد برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة مجتمع المانحين تقديم ما يقرب من 1,5 مليار دولار في 2015 لإطعام أكثر من 6,5 ملايين شخص من النازحين السوريين داخل بلادهم، وكذلك اللاجئين في البلدان المجاورة.

وقال منسق عملية الطوارئ الإقليمية للأزمة السورية بالبرنامج مهند هادي «على مدى السنوات الأربع الماضية، استطعنا تجنب وقوع أزمة غذائية بين السوريين الأكثر احتياجا.

وفي عام 2015، علينا العمل للحيلولة دون حدوث أزمة غذائية وفي الوقت نفسه علينا أيضا بناء قدرة السوريين على الصمود والتعامل مع التحديات التي يواجهونها، وكذلك تقديم الدعم للمجتمعات المضيفة التي فتحت منازلها لاستقبالهم».

وذكر البرنامج في بيان إنه سيواصل في 2015، التركيز على المساعدات الغذائية المنقذة للحياة داخل سوريا من خلال توفير حصص غذائية شهرية إلى 4,25 ملايين شخص، معظمهم من الأسر النازحة.

كما سيقوم البرنامج في البلدان المجاورة، بتوسيع نطاق المساعدة من خلال القسائم الالكترونية المعروفة أيضا باسم البطاقات الالكترونية إلى 2.1 مليون لاجئ سوري في لبنان والأردن وتركيا والعراق ومصر.

وتشبه البطاقات الالكترونية بطاقات السحب الآلي، يتم شحن هذه البطاقات كل شهر بـنحو 27 دولارا في المتوسط لكل فرد من أفراد الأسرة، لاستبدالها بقائمة من المواد الغذائية بما في ذلك الفواكه والخضراوات الطازجة، ويعزز هذا النظام الاقتصاد المحلي للمجتمعات المضيفة.

وحتى الآن، ضخ برنامج الأغذية العالمي ما يقرب من مليار دولار في الاقتصادات المحلية للدول المجاورة ويحتاج بصفة عاجلة إلى 339 مليون دولار لدعم عملياته في سوريا والدول الخمس المجاورة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2015.

وأطلقت الأمم المتحدة، نداء جديدا لتوفير ما يزيد على 8,4 مليارات دولار من أجل مساعدة نحو 18 مليون متضرر بشكل مباشر أو غير مباشر من الأزمة المندلعة في سوريا منذ نحو أربع سنوات وذلك في 2015.