إحالة مقترح تعديل المادة الثانية من نظام مكافحة التستر إلى جدول أعمال الشورى

الاحد - 29 أبريل 2018

Sun - 29 Apr 2018

913762_486
913762_486
أحالت الهيئة العامة لمجلس الشورى موضوعات على جدول أعمال المجلس، تضمنت مقترحات قدمها أعضاء المجلس استنادا إلى المادة 23 من نظام المجلس، وتقارير عدة لجهات حكومية ومشروعات اتفاق ومذكرات للتفاهم مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة في مجالات مختلفة.

وقررت الهيئة خلال الاجتماع الرابع من أعمال السنة الثانية للدورة السابعة لمجلس الشورى اليوم برئاسة نائب رئيس المجلس الدكتور محمد الجفري وبحضور مساعد رئيس المجلس الدكتور يحيى الصمعان ورؤساء اللجان المتخصصة بالمجلس، إحالة تقارير قدمها أعضاء المجلس والتي تجيز أن يتقدم عضو المجلس باقتراح نظام جديد أو تعديل على نظام نافذ، وهي تقرير لجنة الاقتصاد والطاقة، بشأن مقترح تعديل المادة الثانية من "نظام مكافحة التستر" المقدم من عضو المجلس الدكتور محمد الجرباء.

كما أحالت تقرير اللجنة الخاصة المكلفة بدراسة مقترح "نظام دليل إجراءات العمل" المقدم من عضو المجلس الدكتور عبدالعزيز الحرقان.

ووافقت الهيئة على إحالة تقرير لجنة الشؤون الخارجية، بشأن مقترح تعديل "نظام معهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية" الصادر بالمرسوم الملكي رقم م / 50 وتاريخ 8 / 9 / 1403هـ، المقدم من عضو المجلس الدكتور ناصح البقمي.

ووافقت على إحالة تقرير لجنة الشؤون الأمنية، بشأن اقتراح إضافة مادة جديدة إلى نظام المرور الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م/85 ) وتاريخ 26 / 10 / 1428هـ، المقدم من عضو مجلس الشورى الدكتور خالد الدغيثر.

وقررت الهيئة العامة إحالة تقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب، وهو مقترح مشروع لتعديل المادة 17 من اللائحة التنظيمية لمراكز التنمية الاجتماعية الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم 161 وتاريخ 11 / 5 / 1428هـ. المقدم من عضو المجلس السابق عبدالعزيز الهدلق.

وأحالت تقرير لجنة الشؤون الخارجية بشأن التقرير السنوي لوزارة الخارجية للعام المالي 1437 / 1438هـ، وتقرير اللجنة المالية بشأن تعديل المادة 25 من نظام إيرادات الدولة، وتقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، بشأن التقرير السنوي للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية للعام المالي 1437 / 1438هـ.

كما وافقت الهيئة العامة على إحالة عدة تقارير من لجان المجلس المتخصصة تضمنت مشروعات مذكرات تفاهم مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة في مجالات عدة.