رسام أرجنتيني يدعو الزوار لتناول فنه
الثلاثاء - 24 أبريل 2018
Tue - 24 Apr 2018
عادة ما تعرض اللوحات في نوافذ عرض زجاجية لمشاهدتها في أغلب المتاحف وصالات العرض، ولكن في معرض بنيويورك يتم تقديمها في صحون الحساء، حيث يدعى المشاهدون لتناولها.
وفي معرض «Into Ourselves» (إلى أنفسنا) صنع الرسام الأرجنتيني إدواردو نافارو لوحات باستخدام حبر قابل للأكل على ورق الأرز، ثم يتم طهو اللوحات في حساء من الخضراوات، ويدعو الزوار لتناوله.
والغرض من المعرض المقام في مركز الرسم هو السماح للزوار بإدراك الفن، ليس بأعينهم فقط، ولكن أيضا بمعدتهم وبالتمثيل الغذائي، حسبما يقول الرسام المولود في بوينس أيريس.
يستند فن نافارو إلى ما يصفه بأنه «مبدأ هولوغرافي» لفيزياء الكم التي تعني في الأساس أن المعلومات يمكن أن تبعثر ولكن لا تدمر.
يتم تسخين لوحات نافارو تحت أضواء ساخنة قبل أن توضع في حساء حار حيث تذوب ببطء. وبالكاد تكون لها أي نكهة خاصة بها، رغم أنه يمكن الشعور بقوامها في الفم.
وأقام نافارو، وهو طاه متحمس، مشروعا مماثلا في بازل العام الماضي. ويقول إن اللوحات تتحول وتهضم ولكن لا يمكن أن تدمر.
وفي معرض «Into Ourselves» (إلى أنفسنا) صنع الرسام الأرجنتيني إدواردو نافارو لوحات باستخدام حبر قابل للأكل على ورق الأرز، ثم يتم طهو اللوحات في حساء من الخضراوات، ويدعو الزوار لتناوله.
والغرض من المعرض المقام في مركز الرسم هو السماح للزوار بإدراك الفن، ليس بأعينهم فقط، ولكن أيضا بمعدتهم وبالتمثيل الغذائي، حسبما يقول الرسام المولود في بوينس أيريس.
يستند فن نافارو إلى ما يصفه بأنه «مبدأ هولوغرافي» لفيزياء الكم التي تعني في الأساس أن المعلومات يمكن أن تبعثر ولكن لا تدمر.
يتم تسخين لوحات نافارو تحت أضواء ساخنة قبل أن توضع في حساء حار حيث تذوب ببطء. وبالكاد تكون لها أي نكهة خاصة بها، رغم أنه يمكن الشعور بقوامها في الفم.
وأقام نافارو، وهو طاه متحمس، مشروعا مماثلا في بازل العام الماضي. ويقول إن اللوحات تتحول وتهضم ولكن لا يمكن أن تدمر.