النمر الأسود يفتتح صالات السينما السعودية

الثلاثاء - 17 أبريل 2018

Tue - 17 Apr 2018

تفتح صالات السينما السعودية أولى عروضها اليوم بفيلم الأكشن النمر الأسود Black Panther، حيث سيعرض بصالة تسع لـ620 مقعدا بمركز الملك عبدالله المالي في الرياض وبتنظيم شركة AMC الأمريكية.

ويتميز الفيلم بإحداثه ثورة في تغيير أعراف هوليوود بكونه أول فيلم لبطل خارق من أصل أفريقي في عالم القصص الهزلية الأمريكية. كما كلف إنتاج الفيلم أكثر من 200 مليون دولار وحقق إيرادات ضخمة حول العالم تجاوزت 1.3 مليار دولار منذ بداية عرضه في الصالات الأمريكية في 16 فبراير 2018.

الأبطال الرئيسيون

  • شادويك بوسمان -تي تشالا (النمر الأسود)

  • مايكل بكاري جوردان - إيريك كلمونغر

  • لوبيتا نيونقو - ناكيا

  • داناي غورورا - أوكوي

  • مارتن فريمان - إيفيريت روس




التأليف والسيناريو

كتب سيناريو الفيلم كل من ريان كوجلير جو روبرت كول استنادا إلى القصة المصورة التي ألفها المدير والرئيس السابق لمارفل كومكس ستان لي بجانب كاتب قصص مارفل الهزلية جاك كيربي الذي كتب معظم إنتاجات مارفل بما فيها كابتن أميريكا وفانتاستك فور وهالك وإكس من والكثير.

الإخراج والإنتاج

الفيلم من إنتاج استوديوهات مارفل وتوزيع والت ديزني ستوديوز موشن بيكشرز. حيث أخرجه ريان كوجلير الذي حاز على عدد كبير من الجوائز عن أول فيلم له من كتابته وإخراجه بعنوان Fruitvale Station. وأنتج الفيلم رئيس استديوهات مارفل كيفن فيج الذي بلغ إجمالي مبيعات الأفلام التي أنتجها أكثر من 14 مليار دولار، وتشمل إكس من وهالك وسبايدر مان وايرون مان و ثور الأفينجرز ودكتور سترينج وغير ذلك.

القصة

يتتبع قصة ملك واكاندا الشاب تي تشالا الذي ورث منصب والده بعد وفاته. وتعد دولة واكاندا موطنا أفريقيا معزولا ومتقدما تقنيا بفضل جبل يدعى فايبرانيوم. يواجه تي تشالا عدوا قديما يضع العالم بأسره في خطر، مما يجبره على حشد حلفائه وإطلاق القوة الكاملة للنمر الأسود ليتمكن من هزيمته ويحافظ على سلامة شعبه.