تدشين الدورة الثالثة لمشروع إعادة تأهيل الأطفال الذين جندتهم الميليشيات الحوثية

الثلاثاء - 17 أبريل 2018

Tue - 17 Apr 2018

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول في محافظة مأرب الدورة الثالثة من المرحلتين الثالثة والرابعة من مشروع إعادة تأهيل الأطفال الذين جندتهم الميليشيات الحوثية.

ويستهدف المشروع بدورته الجديدة إعادة تأهيل 26 طفلا من الذين جندتهم الميليشيات الحوثية وزجت بهم في ساحات القتال، من خلال إلحاقهم بدورات اجتماعية ونفسية تهدف إلى إعادة ممارسة حياتهم الطبيعية ودفعهم إلى الالتحاق بالتعليم.

وأوضح مدير المشروع عبدالرحمن القباطي أن مركز الملك سلمان للإغاثة بهذه الدورة يكون قد استكمل إعادة تأهيل 80 طفلا مجندا، مبينا أن ما يميز هذه الدورة هو استهداف أطفال مجندين من محافظات جديدة مثل إب وذمار إضافة إلى المحافظات المستهدفة بدرجة رئيسة في الدورات الماضية.

يذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة أنهى مراحل سابقة من إعادة تأهيل الأطفال الذين جندتهم الميليشيات الحوثية، استهدفت محافظات يمنية عدة، منها مأرب وعمران وتعز والجوف.

كما واصل المركز توزيع المساعدات الغذائية في جميع أرجاء محافظات اليمن، حيث وزع أمس مساعدات غذائية لمدن تعز ومأرب والحديدة استفاد منها أكثر من 28 ألف يمني.

ووزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس أيضا 500 سلة غذائية للنازحين في مديريتي الغيل والخلق بمحافظة الجوف اليمنية، تزن السلة الواحدة 74 كجم تكفي 6 أشخاص، يستفيد منها 3000 فرد، وهي من إجمالي المخصص للمحافظة البالغ 18919 سلة غذائية، ضمن خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن.