جائزة خادم الحرمين للمخترعين والموهوبين تحدد 9 رمضان آخر موعد لاستقبال الترشيحات

الأربعاء - 11 أبريل 2018

Wed - 11 Apr 2018

e9b35vs7 copy
e9b35vs7 copy
أعلنت الأمانة العامة لجائزة خادم الحرمين الشريفين لتكريم المخترعين والموهوبين بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، عن آخر موعد لاستقبال الترشيحات للجائزة في دورتها الخامسة بفئتيها "المخترعين" و"الموهوبين"، وهو الخميس 9 رمضان 1439.

وبينت الأمانة العامة للجائزة أن استقبال الترشيحات سيكون عن طريق الموقع الالكتروني للجائزة: www.kingprize.sa، ويقتصر على التخصصات العلمية والتقنية والابتكارية، سواء المقدمة من الأفراد أو الجهات.

وتهدف الجائزة إلى تشجيع وتقدير المخترعين والموهوبين المتميزين في المجالات العلمية، والتقنية والابتكارية، وتنمية روح الإبداع، والابتكار، والاختراع لديهم، وتحفيز المواهب والقدرات، وكذلك تحفيزها على الإسهام في تطوير مجالات العلوم والتقنية والابتكار في المملكة، والمنتجات القائمة عليها، للتحول إلى مجتمع حيوي معرفي، واستثمار طاقات أفراد المجتمع، وحثهم على التنافس المثمر، في مجالات العلوم والتقنية والابتكار.

يذكر أن جائزة خادم الحرمين الشريفين لتكريم المخترعين والموهوبين منذ استحداثها عام 1431 استكملت أربع دورات فاز بها 14 موهوبا و27 اختراعا، وتم تصنيف الموهوبين من الدورة الرابعة إلى ثلاث فئات عمرية (ما دون 18 عاما، وما بين 18 و25 عاما، وما فوق 25 عاما) رغبة في إتاحة الفرصة للمواهب الشابة للتنافس على الجائزة، حيث تتضمن الجائزة مكافأة مالية وميدالية وشهادة استحقاق.