العاصفة الرملية تعطل حركة النقل الجوي في دبي وأبوظبي

 

 

الخميس - 02 أبريل 2015

Thu - 02 Apr 2015



أفادت السلطات أن عاصفة رملية ضخمة في أنحاء الإمارات العربية المتحدة عطلت حركة النقل الجوي في مطاري دبي أمس، كما أظهرت بيانات الرحلات على الانترنت تأثر أبوظبي أيضا بالطقس السيئ.

وقالت مطارات دبي التي تشغل مطاري الإمارة في موقعها على الانترنت: تعطلت حركة الرحلات الجوية العادية في مطاري دبي وآل مكتوم الدوليين، بسبب سوء الأحوال الجوية الذي يعم جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي.

وأشارت إلى أن التأخيرات كانت متوقعة، وأنها تعمل مع شركات الطيران للحد من التعطيلات.

وجرى تحويل أربع رحلات قادمة إلى مطار دبي الدولي، المطار الرئيسي للإمارة، لتتجه إلى مطارات مجاورة، مع تعديل مسار رحلتين من محطتين أخريين لم يكشف عنهما.

وأفاد بيان الشركة أنه جرى تحويل ثماني رحلات من مطارات أخرى في المنطقة إلى مطار آل مكتوم الدولي الذي يتعامل بالأساس مع البضائع.

وبحسب صفحة تتبع الرحلات على موقع مطار أبوظبي الدولي، جرى تأجيل أو إلغاء رحلات قادمة من الدمام ومسقط والبحرين ورأس الخيمة ومومباي خلال الصباح.

لكن شركة أبوظبي للمطارات المشغلة للمطار قالت: إن الرحلات المغادرة والقادمة تمضي بشكل عادي وبدون أي تأخير أو تحويل مسار لأي من الرحلات المجدولة من وإلى مطار أبوظبي الدولي بسبب العاصفة الرملية.

وبينت أن رحلة مغادرة إلى الدمام في شرق السعودية وإلى البحرين قادمة من أبوظبي تأخرت، لكن بسبب الأحوال الجوية السيئة في هذين المطارين.