أطفال اليمن.. الحوثي ينكل والسعودية تؤهل

الاحد - 08 أبريل 2018

Sun - 08 Apr 2018

بينما تمارس ميليشيات الحوثي كل أشكال العنف والجرائم المنظمة في حق أطفال اليمن، سواء بإلحاقهم بجهات القتال والتعبئة الطائفية والمذهبية، أو بحرمانهم من التعليم، أو بالتجويع والأوبئة والقتل والقنص اليومي في انتهاك واضح لحقوق الأطفال أمام مرأى من المنظمات الدولية، نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أخيرا رحلة ترفيهية إلى مواقع سياحية وأثرية في مدينة مأرب شرق اليمن للأطفال الذين زجت بهم الميليشيات الحوثية في ساحات القتال.

وذلك في إطار المرحلة الثالثة والرابعة من مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين في اليمن، والممول من المركز وتنفذه مؤسسة وثاق للتوجه المدني في عدد من محافظات اليمن، ضمن خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن، وتعرف الأطفال المجندون سابقا من محافظات يمنية عدة، على سد مأرب العظيم إضافة إلى الموقع الأثري عرش بلقيس، مستمعين إلى شرح تفصيلي عن أهمية الموقعين التاريخيين وعن حضارة ممتدة إلى آلاف السنين، كما استمتعوا باللعب والمسابقات الترفيهية والثقافية، سعيا من المركز لإبعادهم عن الصدمات النفسية والسلوك العدواني، وإعادتهم إلى أجواء الطفولة التي افتقدوها.

ميدانيا شهدت جبهات صعدة وصرواح غرب مأرب ونهم شرق صنعاء وتعز، معارك عنيفة بين قوات الجيش المسنودة بمقاتلات التحالف وميليشيات الحوثي الموالية لإيران.

وتجددت المواجهات ‏ في منطقة كتاف البقع شرق ‏محافظة صعدة، وتركزت في محيط جبل ‏اتيس وجبل المليل المطلين على منطقة الفرع ‏الواقعة ‏بين جبهة المليل من الميسرة، وجبهة نهوقه الصوح في ‏كتاف.‏

كما شنت مقاتلات التحالف عدة غارات استهدفت مواقع عسكرية ‏للميليشيات في محافظة صعدة تركزت في جبلي أضياق ومحجوبة ووادي العطفين، ودفع التحالف بتعزيزات عسكرية إلى صعدة.

وأكد مصدر محلي مقتل عدد من قيادات ميليشيات الحوثي في غارة جوية للتحالف استهدفت اجتماعا لهم بمنطقة بني فاضل بمديرية حيدان بمحافظة صعدة معقل ميلشيات الحوثي.

وأشار المصدر إلى أن الاجتماع الحوثي الذي استهدفته الغارة كان يبحث تعزيز جبهاتهم المنهارة في صعدة، كما قصفت مقاتلات التحالف مخزنا للسلاح في جبل طلان بمديرية حيدان أثناء محاولة نقل سلاح إلى الظاهر.

وفي جبهة الساحل زحفت قوات الجيش الوطني باتجاه مديريات ساحل الحديدة من ثلاثة محاورها (زبيد - التحيتا - الجراحي) للوصول إلى الحديدة بكسر كافة خطوط الدفاع الحوثية على مسافة 60 كلم.

مشاهدات يمنية

• مصرع القيادي الحوثي»أبو بدر» مع أربعة من مرافقيه في غارة استهدفته بمنطقة جبل رأس بمحافظة الحديدة

• القيادي الحوثي عادل شويط يستولي على أراض للأيتام في مذبح بصنعاء

• قوات الجيش الوطني بدعم التحالف تضيق الخناق على صعدة معقل الحوثي.