وفد من جامعة هارفارد الأمريكية يزور المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف

الاحد - 08 أبريل 2018

Sun - 08 Apr 2018

زار وفد من جامعة هارفارد الأمريكية اليوم مقر المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف "اعتدال" بالرياض، واطلع على آلية عمل المركز عبر عرض مرتكزاته الفكرية والإعلامية والتقنية، وعن طريق استعراض منتجات إدارة الشؤون الإعلامية واستراتيجيات بناء الرسائل وإيصالها للجمهور.

وكان في استقبال الوفد الأمين العام لمركز "اعتدال" الدكتور ناصر البقمي وعدد من قيادات المركز، وتعرف الوفد على أبرز التقنيات المستخدمة في رصد وتحليل المحتوى المتطرف وسبل التصدي له، إضافة إلى أحدث المشاريع التي يعمل عليها المركز في الفترة الحالية، ومنها معمل الابتكار ومؤشر عالمي يجري بناؤه حاليا.

وجرى خلال الزيارة الحديث حول أهمية وجود المراكز المتخصصة في عالم تحاول من خلاله قوى الشر بث سمومها عبر ترويج الخطابات المتطرفة لتغذية المزيد من الصراعات ونشر العنف في مناطق متعددة من العالم، والعمل على التصدي لهذا الفكر ومحاربته وتجفيف منابعه التقنية والفكرية والإعلامية عبر خطط واستراتيجيات تراعي أحدث الممارسات في هذا المجال.

وناقش الأمين العام للمركز مع الوفد سبل التعاون وخصوصا في مجال الدراسات والبحوث بين المركز والجامعة الأمريكية، بما يحقق أهداف المركز في مجال مكافحة التطرف، وبما يتوافق مع المرحلة التي تتطلب تكاملا في الجهود بين مختلف الجهات ذات العلاقة.

وفي ختام زيارته عبر الوفد عن إعجابه بتجربة المركز الفريدة الساعية لتعزيز قيم التسامح والتعايش ونبذ الفكر المتطرف ومواجهته.