مذكرة تفاهم بين الاتحاد السعودي للأمن السيبراني و شركة "فيرتشو بورت"

الاحد - 08 أبريل 2018

Sun - 08 Apr 2018

وقع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة اليوم مذكرة "تفاهم" مع شركة " فيرتشو بورت VirtuPort" المتخصصة في الأمن السيبراني، وذلك لتعزيز الجهود التعاونية بين الطرفين والخدمات ذات الصلة المتعلقة بالأمن السيبراني والبرمجة، تشمل الدراسات والاستشارات والتدريب.

ووقع "مذكرة التفاهم" بالنيابة عن المستشار بالديوان الملكي رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة سعود القحطاني، نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد الدكتور عبدالله الغامدي، ومن الشركة الرئيس التنفيذي لـ "فيرتشو بورت" المهندس سامر عمر.

وأوضح المستشار رئيس الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة سعود القحطاني أن مثل هذه الاتفاقيات توفر فرصا تدريبية وتطويرية لأعضاء الاتحاد تسهم في زيادة الوعي والمعرفة، وتقييم القدرات البشرية في مجال الأمن السيبراني.

فيما أشار الرئيس التنفيذي للشركة إلى أن العديد من الدراسات الاستقصائية الدولية تؤكد أن العجز في مجال الأمن السيبراني سيصل بين 2.5 - 3.5 ملايين وظيفة شاغرة في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2021.

وتتضمن مذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين تنظيم مؤتمرات، وورش العمل، ومسابقات، وتوفير خطط تدريبية متعلقة بالأمن السيبراني، كما اشتملت المذكرة على توفير بيئة تدريبية ملائمة لجذب وتطوير المواهب المحلية على حماية الأنظمة المدمجة والتحكم عن بعد مثل أنظمة SCADA وتنظيم مسابقات أمن سيبراني مرئية تستخدم أنظمة المحاكاة، إضافة إلى دعم وتوجيه المتخصصين والمطورين والمبتكرين في مجال تكنولوجيا المعلومات.

فيما تعمل شركة VirtuPort للأمن السيبراني وفق عدة خطوط رئيسة، من خلال أحداث وأنشطة الأمن السيبراني وفعاليات الهاكاثون، والأمن المعلوماتي الرقمي والخدمات والحلول الاستشارية الأمنية المعلوماتية.