اتفاقيات مع كبريات شركات الترفيه وعروض غير مسبوقة في يوم الوطن

الزيارة تؤسس لصناعة الترفيه
الزيارة تؤسس لصناعة الترفيه

الخميس - 05 أبريل 2018

Thu - 05 Apr 2018

أتى بعض ثمار زيارة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان إلى الولايات المتحدة الأمريكية بتوقيع الهيئة العامة للترفيه عددا من الاتفاقيات مع كبريات شركات الترفيه في العالم، خلال القمة التي عقدتها الهيئة في لوس أنجلوس تحت عنوان «مستقبل الترفيه في المملكة»، ضمن برنامج الزيارة.

وجاءت الاتفاقية الأولى بين شركة سيرك دو سولي التي تشتهر بتقديم أكبر عروض السيرك العالمية ومجموعة MBC، حيث ستقدم الشركة عرضا غير مسبوق للمرة الأولى في المملكة وذلك خلال فعاليات اليوم الوطني التي تنظمها الهيئة، وسيضم العرض أكثر من 150 فنانا يقدمون من خلاله واحدة من أكبر العروض الحصرية على مستوى العالم، في حين جاءت الاتفاقية الثانية لتمثل شراكة طويلة المدى مع شركة (فيلد إنترتينمنت) التي ستقوم بإنتاج فعاليات عالمية داخل المملكة، بما في ذلك عروض «ديزني على الجليد، ديزني لايف، مونستر جام»، كما ستقدم الشراكة للسعوديين الموهوبين فرصة الحصول على التدريب المهني اللازم لتأهيلهم ليصبحوا رواداً.

كما تم توقيع الاتفاقية الثالثة مع «ناشيونال جيوغرافيك» التي ستقوم من خلالها بالتعاون الهيئة العامة للترفيه و(KBW Ventures) ببناء مدن مختلفة بتقنية VR في مناطق المملكة، حيث سيبدأ العمل في أول موقع بالرياض بداية العام المقبل 2019.

وجاءت الاتفاقية الرابعة مع شركة (IMG) الرائدة في مجال الفعاليات والرياضة والإعلام والأزياء، التي تعمل في أكثر من 30 دولة حول العالم، حيث تنص الاتفاقية على إنشاء عدد من الفعاليات المخصصة للمملكة، بالإضافة إلى إنشاء عدد من المواقع الخاصة بالفعاليات، التي ستفتح من خلالها فرصا وظيفية جديدة لشباب وفتيات الوطن.

ووقعت شركة لكشري من قطاع الترفيه كذلك عقدا طويل المدى لتفعيل عروض «ذا مارفال اكسبيرينس» التي ستبدأ الصيف المقبل في كل من جدة والرياض.

فرص استثمارية

وأوضح رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه أحمد الخطيب، أن هذه الاتفاقيات تأتي متوافقة مع أهمية قطاع الترفيه في المملكة ووجود عدد من الفرص الاستثمارية فيه، ولاسيما في ظل وجود السياسات الميسرة للدخول في السوق السعودي، إلى جانب الثقة التي يوليها المستثمرون في رؤية المملكة 2030.

وقد تطرقت القمة التي عقدت في لوس أنجلوس إلى العديد من المحاور جاء في مقدمتها أحد الركائز الرئيسة التي تقوم عليها رؤية المملكة 2030، تحت عنوان (مجتمع أكثر حيوية)، كما تناولت استعراض عدد من المبادرات الاستثمارية الجديدة في قطاع الترفيه، من خلال عروض تقديمية اشتملت على عدد من مناطق الجذب والثقافة والطبيعة، بالإضافة إلى الرياضة وبعض المعالم السياحية في المملكة.

الاتفاقيات

1 اتفاقية بين شركة سيرك دو سولي لعروض السيرك العالمية ومجموعة MBC

2 شراكة مع شركة فيلد إنترتينمنت لتقديم عروض «ديزني على الجليد، ديزني لايف، مونستر جام»

3 اتفاقية مع ناشيونال جيوغرافيك لبناء مدن مختلفة بتقنية VR في مناطق المملكة

4 اتفاقية مع شركة (IMG ) لإنشاء عدد من المواقع الخاصة بالفعاليات

5 عقد طويل الأجل مع شركة لكشري لتفعيل عروض «ذا مارفال اكسبيرينس»