475 قتيلا في بنغازي منذ أكتوبر

ارتفع عدد القتلى في ليبيا إلى نحو 475 منذ أن بدأ الجيش وقوات يقودها اللواء السابق خليفة حفتر حملة ضد الإسلاميين في بنغازي في منتصف أكتوبر الماضي

ارتفع عدد القتلى في ليبيا إلى نحو 475 منذ أن بدأ الجيش وقوات يقودها اللواء السابق خليفة حفتر حملة ضد الإسلاميين في بنغازي في منتصف أكتوبر الماضي

الجمعة - 19 ديسمبر 2014

Fri - 19 Dec 2014



ارتفع عدد القتلى في ليبيا إلى نحو 475 منذ أن بدأ الجيش وقوات يقودها اللواء السابق خليفة حفتر حملة ضد الإسلاميين في بنغازي في منتصف أكتوبر الماضي.

وأوضح مسعفون أنه قتل ما لا يقل عن 25 شخصا وأصيب 103 آخرون خلال الأيام الـ8 الأخيرة من القتال الدائر بين قوات موالية للحكومة وجماعات إسلامية في بنغازي ثاني أكبر المدن الليبية أمس الأول.

وتمكنت القوات الموالية للحكومة من طرد مقاتلين إسلاميين من منطقة المطار واستعادة معسكرات للجيش كان الإسلاميون استولوا عليها في أغسطس.

واستأنفت الشرطة والمؤسسات الحكومية الأخرى العمل في بعض الأحياء التي يسيطر عليها الجيش لكن القتال تواصل في الميناء.

وتقصف الطائرات الحربية التابعة للواء حفتر المنطقة منذ أسابيع، غير أن القوات الموالية للحكومة تقول: إن الإسلاميين ما زالوا يتحصنون في المنطقة.

وليس القتال في بنغازي العامل الوحيد في الاضطرابات التي تجتاح ليبيا، فبعد ثلاثة أعوام من الإطاحة بنظام معمر القذافي أصبحت هناك حكومتان متنافستان تدعي كل منهما أنها الحكومة الشرعية ولكل واحدة برلمانها الخاص وجيشها.

وفي أغسطس اضطر رئيس الوزراء عبدالله الثني وحكومته إلى مغادرة العاصمة طرابلس إلى شرق البلاد بعد أن سيطرت فجر ليبيا على المدينة.

وتعقد الموقف بسبب القتال في بنغازي حيث دمج حفتر قواته مع الجيش بموجب تفويض من البرلمان المنتخب المتحالف مع الثني.