مدن مهجورة ومبان لا يسكنها غير الذكريات

الجمعة - 23 مارس 2018

Fri - 23 Mar 2018

تمتلك المباني المهجورة جاذبية كبيرة، لأنها تزيد الفضول لدينا وتقدم إغراء كبيرا.

مجلة W تقدم أكثر المباني المهجورة جاذبية للسياح في العالم.

تشيرنوبل، أوكرانيا

مدينة تشيرنوبل في أوكرانيا الشمالية هي الأم الفعلية للإهمال، لكن هذه المدينة ليست لضعاف القلوب، إنها رحلة مؤلمة للغاية. وأخليت تشيرنوبل منذ انفجار محطة توليد الكهرباء بشكل مأساوي عام 1986، وما زالت المدينة المنكوبة والمدن المجاورة لها كما تركت منذ يوم الانفجار.

سجن باتري - إستونيا

سجن استخدمه السوفيت منذ عام 1920 حتى عام 1991، المبنى ما زال كما تركه السوفيت حين هربوا من البلاد ليلة 1991. لن تجد فقط كتبا وسجلات وملصقات هاتفية سوفيتية، بل ما زالت الأدوات الطبية والبطانيات ملطخة بالدماء.

بلدة كولمانسكوب - ناميبيا

تأسست عام 1900، كانت البلدة بجنوب ناميبيا ناجحة في استخراج الألماس، ولكن بعد أن نضب الألماس بعد الحرب العالمية الأولى هجرها سكانها وغزتها الرمال المتحركة، وأصبحت مزارا لكل من يحب الرمال وغموضها.

متنزه نارا دريم لاند الترفيهي - اليابان

افتتح المتنزه عام 1961، وكانت النسخة اليابانية من سيكس فلاغز لمدة 45 عاما، ولكن أجبر المتنزه على إغلاق أبوابه. بعد 15 عاما من الهجر تبدو الحديقة الآن مثل جومانجي، الأعشاب متضخمة تخنق الرؤية ولا يمكنك السير بسهولة.

قاعدة بافلوفسك للغواصات - روسيا

بدأ السوفيت بناء قاعدة غواصة نووية في مدينة بافلوفسك المخفية في الستينات، وتخلوا عن المشروع في الثمانينات.

وتقع متاهة الأنفاق في جرف جانب البحر، وهي كبيرة بما يكفي للغواصات الروسية المرور بسهولة.

في الشتاء تجمد المتاهات ويحضر إليها محبو التزلج.

سجن رومو - إستونيا

يقع على بعد ساعتين من مدينة تالين، بني من قبل السوفيت كمخيم للعمل التعديني وتحول إلى سجن في أواخر الأربعينات. أجزاء عدة من السجن موجودة تحت الماء، لذا يتوجب عليك السباحة والغوص لتستمتع باستكشاف المكان.

مدينة شيتشنغ الغارقة - الصين

كانت مدينة شيتشنغ مدينة جميلة مزدحمة، أغرقتها الحكومة الصينية عمدا عام 1959 لإفساح المجال لمحطة كهرومائية. وعلى الرغم من كونها على عمق مئة قدم تحت سطح الماء، بقيت المدينة سليمة بشكل ملحوظ، مكتملة بمداخل خشبية قوية ونقوش معقدة يمكن رؤيتها على سلالم قديمة ومعبد قديم.