سدكو تخطط لطرح منتج سعودي على مستثمرين دوليين

تخطط شركة سدكو كابيتال للاستثمار الإسلامي طرح منتج سعودي على مستثمرين دوليين، فيما تعتزم إطلاق صندوق فرعي في لوكسمبورج سيتبع صندوقها لأسواق النقد الخليجية

تخطط شركة سدكو كابيتال للاستثمار الإسلامي طرح منتج سعودي على مستثمرين دوليين، فيما تعتزم إطلاق صندوق فرعي في لوكسمبورج سيتبع صندوقها لأسواق النقد الخليجية

الأربعاء - 04 مارس 2015

Wed - 04 Mar 2015



تخطط شركة سدكو كابيتال للاستثمار الإسلامي طرح منتج سعودي على مستثمرين دوليين، فيما تعتزم إطلاق صندوق فرعي في لوكسمبورج سيتبع صندوقها لأسواق النقد الخليجية.

وقال مدير الصناديق في سدكو كابيتال يزن عابدين: إن الشركة أطلقت الأسبوع الماضي صندوقا لسوق النقد للمقيمين في السعودية يستثمر في المنتجات والصفقات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

وأضاف على هامش مؤتمر في البحرين: أطلقنا هذا الصندوق كصندوق فرعي دولي من شأنه أن يتيح للمستثمرين الدوليين الوصول إلى الصندوق الأساسي.

وتدير سدكو كابيتال وتقدم المشورة في أصول بقيمة 3.8 مليارات دولار.

وتعزز الشركة التي مقرها جدة قدراتها في إدارة الأصول قبل الفتح المزمع لسوق الأسهم السعودية أمام الاستثمار الأجنبي المباشر في النصف الأول من 2015.

ويتطلع مديرو الصناديق العالمية بشكل متزايد إلى الأسواق الخليجية بعد إدراج قطر والإمارات العربية المتحدة على مؤشر ام.اس.سي.آي للأسواق الناشئة في مايو الماضي فضلا عن خطة فتح السوق السعودية.

وقال عابدين: إن الحجم الكبير للسوق السعودية أكبر بورصة عربية وبقيمة سوقية نحو 550 مليار دولار تعني أن بمقدورها أن تشكل 5% تقريبا من مخصصات الأسواق الناشئة في العالم وهو ما يزيد على حصة روسيا.

وأضاف يجعل هذا من الصعب على مستثمري الأسواق الناشئة تجاهل السوق السعودية بل يدفعهم للبحث عن عدد من الخيارات لدخول هذه السوق.

وقال عابدين: نعتقد أنه سيكون هناك مجال لتطوير الأعمال لضمان وصول المستثمرين الدوليين للسوق السعودية من هذه الزاوية يجب تطوير منتج سعودي خالص.