حماس تندد بقرار مصري عدّها حركة إرهابية

أدانت حماس قرار محكمة مصرية عدّتها حركة إرهابية، وذلك في وقت التزمت فيه السلطة الفلسطينية الصمت على هذا القرار

أدانت حماس قرار محكمة مصرية عدّتها حركة إرهابية، وذلك في وقت التزمت فيه السلطة الفلسطينية الصمت على هذا القرار

السبت - 28 فبراير 2015

Sat - 28 Feb 2015



أدانت حماس قرار محكمة مصرية عدّتها حركة إرهابية، وذلك في وقت التزمت فيه السلطة الفلسطينية الصمت على هذا القرار.

وتعدّ إسرائيل والولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية إضافة إلى كندا وأستراليا حركة حماس «بأنها إرهابية إلى حين اعترافها بإسرائيل ونبذها العنف ضد الاحتلال وهو ما يعرف بشروط الرباعية التي يبدي العالم استعداده للانفتاح على حماس في حال قبولها».

وقضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة أمس السبت، باعتبار حماس منظمة إرهابية، وذلك بعد قرابة شهرين من قرار مشابه صدر بحق كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري للحركة.

وقالت حماس في بيان إن «قرار المحكمة المصرية بإدراج حركة حماس منظمة –إرهابية صادم وخطير يستهدف الشعب الفلسطيني، وقوى المقاومة الفلسطينية، وهو قلب للمعادلات ليصبح الاحتلال صديقا والشعب الفلسطيني عدوا».

وأضافت أن هذا القرار هو «محاولة يائسة لتصدير أزمات مصر الداخلية، ولن يكون له أي تأثير على مكانة حماس التي تحظى باحترام كل أبناء وقيادات الأمة».

إلى ذلك فقد رحبت الرئاسة الفلسطينية بقرار البرلمان الإيطالي بالاعتراف بدولة فلسطين على حدود العام 1967.

وقالت في بيان إن «هذا القرار الشجاع من قبل البرلمان الإيطالي سيدعم المسيرة السلمية ويعزز فرص السلام وإنقاذ حل الدولتين المدعوم من قبل المجتمع الدولي».

من جانب آخر يغادر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم إلى الولايات المتحدة، حيث من المقرر أن يلقي خطابا غدا أمام المؤتمر السنوي لجماعة الضغط اليهودي الأمريكية «ايباك» قبل أن يلقي خطابا أمام الكونجرس الأمريكي الثلاثاء.