تفاهم على تفعيل الصندوق السعودي المصري للاستثمار

الاثنين - 05 مارس 2018

Mon - 05 Mar 2018

شهد ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، ورئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي، في القاهرة مساء أمس الأول، توقيع ثلاث اتفاقيات ومذكرة تفاهم استثمارية بين البلدين في عدد من المجالات.

وجاءت الاتفاقيات على النحو التالي:

1 اتفاقية تعاون في مجال حماية البيئة والحد من التلوث بين وزارة البيئة في مصر، ووزارة البيئة والمياه والزراعة في السعودية، وقعها من الجانب السعودي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي، ومن الجانب المصري وزير البيئة الدكتور خالد فهمي.

2 الاتفاق المعدل لاتفاق إنشاء صندوق سعودي مصري للاستثمار بين صندوق الاستثمارات العامة في المملكة، ووزارة الاستثمار والتعاون الدولي في مصر، وقعها من الجانب السعودي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور عصام بن سعيد، ومن الجانب المصري وزيرة التعاون الدولي الدكتورة سحر نصر.

3 مذكرة تفاهم بشأن تفعيل الصندوق السعودي المصري للاستثمار، بين صندوق الاستثمارات العامة في المملكة ووزارة الاستثمار والتعاون الدولي في مصر، وقعها من الجانب السعودي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور عصام بن سعيد ومن الجانب المصري وزيرة التعاون الدولي الدكتورة سحر نصر.

4 برنامج تنفيذي للتعاون المشترك لتشجيع الاستثمار بين الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في مصر، والهيئة العامة للاستثمار في المملكة، وقعها من الجانب السعودي وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي، ومن الجانب المصري وزيرة التعاون الدولي الدكتورة سحر نصر.

بعد ذلك أقام الرئيس المصري مأدبة عشاء تكريما لسمو ولي العهد والوفد المرافق له.