نصف مليون ريال غرامات لمنشآت في الباحة

الجمعة - 02 مارس 2018

Fri - 02 Mar 2018

نفذ فرع وزارة النقل بمنطقة الباحة خلال الأسابيع الماضية عددا من الجولات التفتيشية على شركات النقل العام ومكاتب التأجير، وضبط مخالفات نظام حماية المرافق العامة لدور الموازين.

وأوضح مدير عام فرع وزارة النقل بالباحة المهندس مسفر المالكي أن الفرع ضبط خلال الثلاثة الأسابيع الماضية كثيرا من المخالفين للموازين والنقل العام والشركات الخدمية المخالفة لنظام حماية المرافق العامة، حيث تمكن من رصد عدد من المخالفات التي تنوعت ما بين ممارسة النشاط في مكاتب تأجير السيارات دون الحصول على ترخيص أو بعد انتهائه، وعدم التقيد بالتعليمات، إضافة إلى عدم وجود كرت تشغيل أو انتهاء صلاحيته.

وأوضح أن الغرامات التي تم إصدارها بحق المخالفين تقدر بمبلغ 259.800 ريال ما بين مخالفة عدم حمل كرت أو انتهائها للشاحنات، بالإضافة إلى زيادة للأوزان، وفي نشاط تأجير السيارات، ونشاط نقل وترحيل البضائع، وغرامات تقدر بمبلغ 24.000 ريال مخالفة النقل العام، فيما بلغت مخالفات الصيانة على الشركات الخدمية 265.000 ريال ليصبح مجموع المخالفات 548.800 ريال.

ودعا المالكي جميع مستخدمي أنشطة النقل إلى التعاون في تطبيق الأنظمة بالإبلاغ عن الشركات العاملة في نشاط النقل التي لا تلتزم بالشروط التي وضعتها الوزارة أو أي مخالفات أخرى من خلال الاتصال بالهاتف المجاني للوزارة (938).

أرقام من الحملة:

259,800 ريال

مخالفة عدم حمل كرت أو انتهائها للشاحنات بالإضافة إلى زيادة الأوزان

24,000 ريال

مخالفة النقل العام

265,000 ريال

مخالفات الصيانة على الشركات الخدمية