تقرير يوثق دعم النظام الإيراني لجماعات إرهابية في البحرين

الخميس - 01 مارس 2018

Thu - 01 Mar 2018

كشف الأمين العام لجمعية البحرين لمراقبة حقوق الإنسان والمركز الخليجي الأوروبي لحقوق الإنسان فيصل فولاذ عن دور منظمات سياسية وحقوقية تتستر على الإرهاب في مملكة البحرين وتدافع عنه، مقدما ما تفعله أجهزة إعلامية تتبع وتمول من قبل النظام الإيراني لتشجيع وتحريض الأعمال الإرهابية بمملكة البحرين.

وقدم فولاذ ورقة في الندوة التي عقدت أمس في جنيف، على هامش أعمال مجلس حقوق الإنسان، بعنوان (الإرهاب والتطرف وحقوق الإنسان)، تركزت على موضوع الإرهاب في مملكة البحرين ودور النظام الإيراني في تمويله ورعايته.

كما قدم تقريرا موثقا عن تشكيل النظام الإيراني لجماعات إرهابية في البحرين على غرار (سرايا الأشتر وسرايا المختار) وغيرهما، وأعمال الإرهاب التي تنفذها باسم الدفاع عن حقوق الإنسان والديمقراطية.

وأبان بأن الخلايا الإرهابية تدعمها عناصر إرهابية موجودة في إيران وتعمل بالتنسيق مع الحرس الثوري الإيراني لتدريب عناصر تابعة لها، وهو أمر سبق أن أوضحته المنامة، ولا يزال مستمرا.

وطلب فولاذ من الفريق العامل المعني بتعزيز وحماية حقوق الإنسان وسيادة القانون بالأمم المتحدة في سياق مكافحة الإرهاب التابع لفرقة العمل المعنية بالتنفيذ، دعم الجهود التي تبذلها مملكة البحرين (خاصة وزارة الداخلية وأجهزتها الأمنية)، لكفالة تعزيز حقوق الإنسان وسيادة القانون وحمايتها في سياق مكافحة الإرهاب وحماية الحريات وحقوق الإنسان والمسيرة الديمقراطية وتعزيز السلم الأهلي بالبحرين.

الأكثر قراءة