المرزوقي يدعو التونسيين لدعمه ضد الآلة القديمة

أعلنت حملة كل من الرئيس التونسي المنصف المرزوقي ومنافسه الباجي قائد السبسي الفوز في الدور الأول من انتخابات الرئاسة التونسية التي جرت أمس الأول

أعلنت حملة كل من الرئيس التونسي المنصف المرزوقي ومنافسه الباجي قائد السبسي الفوز في الدور الأول من انتخابات الرئاسة التونسية التي جرت أمس الأول

الاثنين - 24 نوفمبر 2014

Mon - 24 Nov 2014

أعلنت حملة كل من الرئيس التونسي المنصف المرزوقي ومنافسه الباجي قائد السبسي الفوز في الدور الأول من انتخابات الرئاسة التونسية التي جرت أمس الأول.
ودعا المرزوقي في وقت متأخر أمس في كلمـة لأنصاره من شرفة المقر المركزي لحزبه منافسه الباجي قائد السبسي إلى مناظرة تلفزيونية ومواجهة مباشـرة أمـام الشعب، مضيفـا أنه ينتظر من منافسه عدم التهرب من هذا التحدي، وداعيا حلفـاءه في النضال ممن لم ينجحوا في الفوز بانتخابات الرئاسة إلى دعـم رئيـس ديمقراطـي ضد عودة الآلة القديمـة في إشارة للسبسي.
ولم تعلق حملة السبسي المسؤول السابق في عهد زين العابدين بن علي الذي أطاحت به انتفاضة شعبية عام 2011 على دعوة المرزوقي، لكن محسن مرزوق رئيس حملة السبسي قال إن حزبه أصبح هو “النظام الجديد” وإن الخاسرين في الانتخابات البرلمانية هم النظام القديم.
ووفقا للنتائج الأولية للأحزاب فإن النتائج التي حصل عليها المرزوقي والسبسي لا تسمح لهما بتجنب دور ثان قد يجري بعد نحو شهر، إذ إن تونس وبعد مرور أكثر من ثلاث سنوات على نهاية حكم الحزب الواحد في عهد بن علي أصبحت أنموذجا للتحول في المنطقة من خلال وضع دستور جديد واتباع سياسة التوافق وتفادي الاضطرابات التي تواجه جيرانها.
وتأتي هذه الانتخابات في أعقاب انتخابات عامة جرت في أكتوبر وفاز فيها حزب نداء تونس بأكثرية مقاعد البرلمان متغلبا على حزب النهضة الإسلامي الذي كان فاز في أول انتخابات حرة في 2011.

أضف تعليقاً

Add Comment