تحويل روضات أهلية إلى مراكز ضيافة

الجمعة - 16 فبراير 2018

Fri - 16 Feb 2018

أوقفت وزارة التعليم نظام نور عن روضات أطفال أهلية، ووجهت بتحويلها إلى مراكز ضيافة أطفال مع بداية الفصل الدراسي الثاني الحالي، لعدم مطابقة ضوابط تراخيص إدارة التعليم الأهلي عليها، وفق معلومات لـ «مكة».

وأشارت المعلومات إلى أن الوزارة أبلغت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بتعذر نقل روضات أطفال تابعة لجمعيات ولجان اجتماعية إلى وزارة التعليم، بسبب عدم مطابقة ضوابط تراخيص إدارة التعليم الأهلي عليها.

وأفادت بأن هذه الروضات ستتحول إلى مراكز ضيافة أطفال، مع استمرار إشراف وزارة العمل عليها، فيما منحت روضات أخرى التراخيص اللازمة بعد مطابقتها لشروط إدارة التعليم الأهلي.

وأبانت وزارة التعليم أن فريق عمل زيارات الروضات المعنية قد منحها مهلة عام دراسي كامل لتصحيح وضعها وإكمال اللازم، إلا أن المهلة انقضت دون تصحيح أوضاعها، وصححت روضات أخرى أوضاعها وانطبقت عليها شروط تراخيص الوزارة.

وجاء تحرك إدارات التعليم بناء على توجيه سابق لوزير التعليم بشأن نقل إجراءات تراخيص رياض الأطفال والحضانات التابعة للجمعيات ولجان التنمية إلى وزارة التعليم وفق آليات عمل محددة.

توجيهات سابقة لوزير التعليم في هذا الشأن:

- تشكيل فريق عمل من الجهات المعنية في وزارة التعليم بالتعاون مع ممثل من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة أو المحافظة.

- زيارة الحضانات والروضات التابعة لوزارة العمل وفق خطة زمنية لا تتجاوز شهرين من تاريخ تشكيل الفريق.

- تحديد الحضانات والروضات المطابقة لضوابط الترخيص من التعليم الأهلي واتخاذ الإجراءات اللازمة لترخيصها من الجهة المختصة.

- تحديد الروضات غير المطابقة لضوابط الترخيص لاتخاذ الإجراءات المناسبة بشأنها ومنحها فرصة عام دراسي لتوفير متطلبات الترخيص.

- تحديد الحضانات غير المطابقة لتعديل مسماها إلى مركز ضيافة أطفال تابع لوزارة العمل وتظل تبعيتها لها بعد انقضاء فرصة العام.