20 دليلا لإجراءات هيئة الولاية على أموال القاصرين

السبت - 27 يناير 2018

Sat - 27 Jan 2018

u0645u0646 u0627u0644u0627u062cu062au0645u0627u0639  (u0645u0643u0629)
من الاجتماع (مكة)
تعتزم الهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين ومن في حكمهم تجريب تطبيق 21 دليلا لسياستها وإجراءاتها، للتأكد من نجاح الإجراء قبل الاعتماد والتعرف على الملاحظات.

وقدمت الهيئة اليوم الأول عرضا ختاميا لإغلاق مشروع توثيق أدلة وسياسات وإجراءات العمل بقاعة المحاضرات بمقرها في الرياض، بحضور مساعد الرئيس للخدمات المساندة عبدالرحمن الضحيان ومديري الإدارات بالهيئة ومدير عام فرع الهيئة بمنطقة مكة المكرمة عبر الدائرة التلفزيونية، وفريق العمل الخارجي برئاسة أحمد المزيني ومستشاري المشروع.

وفي البداية قدم مدير التخطيط والتطوير التنظيمي بالهيئة سعد العبيسي تعريفا بمراحل المشروع.

وأكد مساعد الرئيس لشؤون القاصرين عبدالعزيز الحسين أن منظومة العمل بالهيئة التنظيمية ستكتمل بانتهاء مشروع السياسات والإجراءات، والتي من خلالها سوف تسهل للجميع تجويد العمل وستمنع الاجتهادات فيه، وستحد من التداخل في العمل بين الإدارات.

وعبر عن شكره لرئيس الهيئة على دعمه المستمر في إنجاح هذا المشروع، ولجميع الإدارات والفروع على جهودها وتعاونها مع مستشاري المشروع في رصد واقع الإدارات حول وجود أدلة لسياسة العمل في كل إدارة، كما أعرب عن شكره وتقديره لفريق العمل الخارجي على جهودهم المميزة وإنجاز المشروع في وقت محدد.

وقدم مستشار المشروع علاء طلال عرضا مرئيا، مشيرا إلى أن المشروع وصل إلى المرحلة النهائية من العمل، وكانت البداية تتمثل في رصد الواقع لكل إدارة في الهيئة وفروعها، وتقييمه من قبل الشركة، وتصميم الإطار العام، وتوثيق خرائط مهام العمل والإجراءات المطلوبة، والانتهاء من المسودة الأولية للتوثيق. وبين أنه سيجري تطبيق الأدلة تجريبيا للتأكد من نجاح الإجراء قبل الاعتماد والتعرف على الملاحظات الكاملة.

وفتح في الختام باب المناقشات والإجابات المتعلقة بمشروع توثيق الأدلة السياسات وإجراءات العمل.