X

فسخ عقد معلم اعتدى على طلاب مدرسة أجنبية بالأحساء

الاثنين - 22 يناير 2018

Mon - 22 Jan 2018

1444823505lnha01401002015ha0016-800x500
أعلنت إدارة التعليم بمحافظة الأحساء فسخ عقد المعلم الذي وبخ واعتدى بالضرب على عدد من طلاب إحدى مدارس التعليم الأجنبي الأهلية بالمحافظة، بحسب مديرة الإعلام التربوي بالأحساء سهير الحواس.

وأوضحت أن الإدارة أصدرت بيانا اليوم، أكدت فيه مباشرتها للتحقيق في الحادثة والتي حظيت بمتابعة أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف ونائبه ووزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، يوم الأحد الماضي، حيث أسفرت نتائج التحقيق في الحادثة عن الآتي:

1 - ثبوت وقوع الحادثة بتاريخ 10-4-1439 أثناء تأدية الطلاب اختبار مادة القرآن الكريم في إحدى مدارس التعليم الأجنبي الأهلية.

2 - اعتراف المعلم بما حصل منه، وقد أبدى ندمه وأسفه وبادر بالاعتذار من الطالب وولي أمره بعد الحادثة في حينها.

3- ثبوت تصوير أحد طلاب الصف حادثة الضرب، وإرسالها إلى بعض زملائه عبر إحدى وسائل التواصل الاجتماعي، ونشر طالب آخر الحادثة عبر إحدى وسائل التواصل، وأكد الطالبان أسفهما وندمهما على تصرفهما دون الرجوع إلى إدارة المدرسة.

وبناء على ما أسفرت عنه نتائج التحقيق قررت الإدارة:

1- فسخ عقد المعلم بناء على ما ورد في المادة رقم ( 80 /3) لنظام العمل.

2- التوصية بعدم صلاحية المعلم للتدريس مستقبلا.

3- إحالة ما يخص الطالبين إلى إدارة التوجيه والإرشاد للتعامل معهما وفقا للأنظمة والتعليمات.

أوضحت الإدارة في بيانها حرصها على أهمية التقيد بالتعليمات والأنظمة المتعلقة بالسلوكيات الخاطئة بما يضمن حفظ حقوق جميع منسوبي المدرسة من معلمين وطلاب، وأن أي تجاوز يسيء للطالب أو الطالبة نفسيا أو بدنيا مرفوض، كما تؤكد على منع استخدام التصوير أو التسجيل الصوتي لمنسوبي المدارس وفقا لما ورد في لائحة السلوك والمواظبة.

أضف تعليقاً

Add Comment