5 قتلى من أنصار بيت المقدس بسيناء

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط خلية إخوانية مكونة من 6 أشخاص بدمنهور، خلال اجتماعها التنظيمي للتحريض ضد مؤسسات الدولة ومحاولة تكدير الأمن العام ونشر الفوضى

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط خلية إخوانية مكونة من 6 أشخاص بدمنهور، خلال اجتماعها التنظيمي للتحريض ضد مؤسسات الدولة ومحاولة تكدير الأمن العام ونشر الفوضى

الأربعاء - 10 ديسمبر 2014

Wed - 10 Dec 2014



تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط خلية إخوانية مكونة من 6 أشخاص بدمنهور، خلال اجتماعها التنظيمي للتحريض ضد مؤسسات الدولة ومحاولة تكدير الأمن العام ونشر الفوضى.

واعتقل أحمد.

ف.ح (25 عاما) العامل بشركة كمبيرتر أثناء اجتماع تنظيمي بمسكنه مع 5 من رفاقه المنتمين للإخوان، وبحوزتهم مجموعة من الكتب والمطبوعات التنظيمية التي تدعو لفكر الجماعة.

كما تمكنت حملة أمنية مشتركة من الجيش والشرطة، من اقتحام أحد معاقل تنظيم “أنصار بيت المقدس” داخل مزارع بجنوب الشيخ زويد في سيناء، وأسفرت عن مقتل 5 تكفيريين واعتقال اثنين آخرين فجر أمس، إضافة إلى ضبط مخزنين للملابس العسكرية بداخلهما كميات كبيرة من الملابس العسكرية الفلسطينية المموهة، وملابس عسكرية سوداء لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” وأعلام تنظيم القاعدة، وضبط معسكر إيواء وتدريب وساحة رماية، وزنازين لحبس وتعذيب واحتجاز الرهائن.

في غضون ذلك، طالب المجلس القومي لحقوق الإنسان بضرورة تعديل قانون التظاهر وفقا لتوصياته، مشيرا في بيان له بمناسبة احتفال العالم في العاشر من ديسمبر من كل عام باليوم العالمي لحقوق الإنسان إلى سعيه وجهوده المتواصلة لتعزيز وتنمية حماية حقوق الإنسان، وترسيخ قيمها، ونشر الوعي بهـا طبقا لقانون إنشائه رقم 94 لسنة 2003.

ودعا المجلس كافة الجهات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني للعمل معا من أجل تعزيز حقوق الإنسان في مصر، مؤكدافي بيان أمس على دور منظمات المجتمع المدني في تعزيز حقوق الإنسان ليعمل في شفافية وحرية، وعلى حق المواطن في العيش الآمن الكريم بما يلزم ذلك من توفر مناخ الاستقرار.



 



 




  • »مصر دولة مهمة ولا يمكن لتركيا أن تتنافس معها إقليميا بل هي تحتاج إلى التعاون معها إذا ما أرادت تحقيق إنجازات في الشرق الأوسط وأفريقيا«.



يشار ياغش وزير الخارجية التركي السابق