المتحدث باسم قوات التحالف: جماعة الحوثي تدرب منسوبيها على استهداف حركة الملاحة البحرية

الأربعاء - 10 يناير 2018

Wed - 10 Jan 2018

أوضح المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد تركي المالكي أن المنافذ الإغاثية في اليمن، سواء الجوية أو البحرية أو البرية بعدد 16 منفذا مفتوحة أمام المنظمات الدولية والدول المانحة لاستقبال المساعدات وإدخالها إلى الداخل اليمني.

واستعرض العقيد المالكي في المؤتمر الصحفي الأسبوعي الذي عقد مساء اليوم في قاعدة الملك سلمان بالرياض شرائح مرئية تضمنت إحصاءات ترصد جهود قوات التحالف في اليمن، والجهود الإغاثية والإنسانية لإعادة الأمن والاستقرار في المحافظات اليمنية، فيما سلط الضوء في الجانب الآخر وعبر مقاطع فيديو على جملة من العمليات العسكرية الجوية التي نفذتها قوات التحالف باحترافية ودقة ضد الميليشيات الحوثية سواء في الداخل اليمني أو على الحدود السعودية اليمنية.

وتناول العرض مجموع التصاريح الصادرة خلال أسبوع مضى، بينما رصدت قوات التحالف عدد الصواريخ الباليستية المطلقة من داخل الأراضي اليمنية باتجاه مدن المملكة، حيث بلغت 87 صاروخا باليستيا، فيما بلغت المقذوفات 66.119 مقذوفا.

وبين العقيد المالكي أن جماعة الحوثي الإرهابية تدرب منسوبيها على مهاجمة السفن ومدمرات وحاملة الطائرات، وعلى استهداف حركة الملاحة البحرية، لافتا إلى أن ميناء الحديدة يعد نقطة انطلاق لعمليات تهدد الملاحة البحرية، كما أن الميليشيات الحوثية تهدد الملاحة الجوية فوق صنعاء.

وأفاد بأنه من الضروري وعلى الأمم المتحدة أخذ المبادرة لاستلام ميناء الحديدة من الجماعة الحوثية المسلحة لمساعدة الشعب اليمني وحفاظا على الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي، لافتا إلى أن ميناء الحديدة بات منطلقا للأعمال الإرهابية التي تهدد حركة الملاحة، مشيرا إلى أن ميليشيات الحوثية تستخدم رادارات لرصد السفن البحرية للتحالف، والسفن التجارية التي تعبر باب المندب، مؤكدا على وجود أدلة كبيرة على وجود خبراء أجانب في اليمن لدعم الانقلابيين.