حوار مفتوح

الاثنين - 08 يناير 2018

Mon - 08 Jan 2018

أكد نائب أمير منطقة مكة المكرمة عبدالله بن بندر أن محافظات المنطقة تزخر بكثير من الفرص الاستثمارية الواعدة، داعيا شباب الأعمال للاستثمار فيها.

وقال خلال لقائه بأكثر من 400 شاب وشابة في معرض شباب الأعمال 2018 بمركز جدة الدولي للمنتديات والفعاليات، إن حماس الشباب أحد الروافد المهمة لبلوغ تطلعات القيادة في مجالات التنمية، مشيرا إلى أن مشاركة الشباب في مثل هذه المعارض وورش العمل مهمة لتحقيق رؤية المملكة 2030 وإبراز جهود الشباب وتبادل الخبرات فيما بينهم.

ويهدف المعرض الذي تنظمه لجنة شباب الأعمال بغرفة جدة لتوفير بيئة تواصل، فضلا عن إتاحة الفرصة لعرض المشاريع الشبابية الناشئة وإبرازها للمجتمع، وتبادل ونقل التجارب الناجحة، لرواد الأعمال الذين نجحوا من خلالها في أن يصبحوا روادا للأعمال.

وتحدث الأمير عبدالله عن تجرية عمله في إمارة الرياض، مؤكدا أن عمله تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حينما كان أميرا للرياض، وهي الفترة التي كان الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يعمل أيضا في إمارة الرياض، بمثابة المدرسة التي نهل منها المثابرة والحرص على استثمار الوقت وتحقيق كل ما من شأنه خدمة الوطن.

دعم إمارة المنطقة

وأكد الأمير عبدالله أن الإمارة بقيادة مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير المنطقة خالد الفيصل على أتم الاستعداد لدعم شباب ورجال الأعمال في أي مشروع تنموي بالمحافظات، وعن مستقبل التقنية في المنطق وصفه الأمير عبدالله بن بندر بالواعد، مؤكدا ضرورة تسخيرها لتطوير كل القطاعات بالمنطقة.

وفيما يتعلق بموسم الحج، أوضح أن عمل القطاعات في الحج مصدر فخر للجميع، مبينا أن الهدف الذي نطمح إليه تطوير الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، وأكد أن صوت الشباب مسموع ومقترحاتهم محل الاهتمام والدراسة. وكان الأمير عبدالله بن بندر قد زار على هامش اللقاء عددا من مواقع الشباب المشاركة في المعرض، واستمع إلى شرح عن الأعمال التي يقدمها المشاركون.

250 مشاركا بالمعرض

من جهته أوضح نائب رئيس لجنة شباب الأعمال بغرفة جدة فيصل آل وهطان أن معرض شباب الأعمال التاسع بجدة «بشبابنا نحقق رؤيتنا» يجسد منافسة أكثر من 250 مشاركا حققوا نجاحات من رواد الأعمال، مشيرا إلى أن اللجنة حرصت على أن تحظى المشاريع المقدمة بالتنوع ومراعاة متطلبات المجتمع، حيث يضم المعرض منظومة من المبادرات لتجسيد عناصر الإبداع والبحث عن التألق والمضي في دروب النجاح.