X

التحالف يضرب أهدافا لداعش في الرقة

استهدفت قوات التحالف الدولية بقيادة الولايات المتحدة 4 مواقع لتنظيم داعش في مدينة تل أبيض، التابعة لمحافظة الرقة شمال سوريا

استهدفت قوات التحالف الدولية بقيادة الولايات المتحدة 4 مواقع لتنظيم داعش في مدينة تل أبيض، التابعة لمحافظة الرقة شمال سوريا

الاحد - 28 سبتمبر 2014

Sun - 28 Sep 2014

استهدفت قوات التحالف الدولية بقيادة الولايات المتحدة 4 مواقع لتنظيم داعش في مدينة تل أبيض، التابعة لمحافظة الرقة شمال سوريا.
وأوضحت لجان التنسيق المحلية أن الطائرات استهدفت مبنى الأمن القديم ومعمل البلاستيك ومصفاة لتكرير النفط ومعسكر الزرقاوي للتأهيل العسكري.
وكانت قوات التحالف استهدفت أمس الأول معاقل للتنظيم في كل من الحسكة، وتل أبيض، وناحية عين العرب.
في غضون ذلك قتل الأمير العسكري لتنظيم داعش لمدينة الفلوجة خلال هجوم نفذه التنظيم على بلدة عامرية الفلوجة التي صمدت أمام سلسلة من الهجمات المتكررة.
وقال الضابط في الشرطة عارف محمد الجنابي: إن تنظيم داعش هاجم الناحية من محورين واستمر الهجوم لمدة خمس ساعات، واشترك فيه الطيران الحربي الذي قصف مواقع المسلحين، وقتل نحو 15 منهم.
وأشار إلى أن بين القتلى بحسب مصادر الاستخبارات العسكرية الأمير العسكري لمدينة الفلوجة الملا جاسم محمد حمد، والذي يعد الرجل الثاني في داعش في الفلوجة.
وأكد ضابط الشرطة أن قوات الجيش والشرطة والعشائر لا تزال تمسك بالسواتر، كما وأن مقاتلي «داعش» ينتشرون من الجهة الشمالية للناحية.
وتقع عامرية الفلوجة على بعد 30 كلم جنوب الفلوجة التي خرجت عن سيطرة الدولة منذ مطلع العام الجاري، وحاول التنظيم الاستيلاء على هذه الناحية وأرسل عدة رسائل تهديد لسكانها يطالبهم بإلقاء السلاح وإعلان التوبة، لكن العشائر والشرطة التي تحميها رفضت.

أضف تعليقاً

Add Comment