استبعاد مطوري المباني المدرسية دون خبرة الـ 10 أعوام

الجمعة - 29 ديسمبر 2017

Fri - 29 Dec 2017

استبعدت شركة تطوير للمباني المستثمرين والمطورين العقاريين الذين تقل خبرتهم عن 10 أعوام في مجال التطوير العقاري من تقديم ملفات تعريف شركاتهم لإنشاء واستثمار مجمعات مدرسية أهلية وعالمية في عدد من مناطق المملكة.

ووفقا لمعلومات حصلت عليها «مكة» فإن الشركة اشترطت أن يكون لدى المستثمر المطور العقاري ما يثبت خبرته في مجال المباني التعليمية، مع إرفاق بيان بالمشاريع التعليمية التي أنجزها والقائمة حاليا وقيمة العقود.

فيما طلبت تقديم جدول يوضح باختصار المشاريع المختلفة الأخرى التي تمتلكها الشركة، أو لها حصة في ملكيتها، مع تحديد حجم المشاريع وطبيعتها وموقعها وتاريخ التنفيذ.

وشددت على الراغبين في إنشاء واستثمار المجمعات المدرسية إرفاق المستندات النظامية مع الملف التعريفي التفصيلي للشركة وتقديم ما يثبت الملاءة المالية.

وكانت الشركة أعلنت عن رغبتها في دعوة شركات تعليمية مميزة لديها تراخيص مدارس أهلية وعالمية تكون ذات أداء وجودة عاليين، بحسب معايير التميز المحلية والعالمية لتقديم ملفاتها، وذلك لتشغيل عدد من المجمعات المدرسية كمدارس أهلية وعالمية في عدد من المناطق.

8 شروط حددت للمشغل

1 أن تكون سلسلة المدارس العالمية حاصلة على الدرجة الأولى في تصنيف وزارة التعليم.

2 أن تكون لدى الشركة خطة استراتيجية متضمنة رؤيتها ورسالتها والأهداف التي تعمل عليها.

3 أن تكون مناهج مدارس الشركة معتمدة من وزارة التعليم.

4 أن تكون مدارس الشركة حاصلة على الاعتماد الأكاديمي لكل المراحل التعليمية.

5 أن يكون طلاب هذه المدارس حققوا مراتب متقدمة في الاختبارات الدولية وقياس والتحصيلي.

6 أن تكون مباني مدارس الشركة القائمة تعليمية نموذجية.

7 تقديم أنظمة العمل للتشغيل والإشراف (نظام التأهيل والتدريب الأكاديمي للمعلمين، النظام التقني، النظام التشغيلي للمعامل والمختبرات والفصول).

8 تقديم قائمة بمعلومات عن فروع المدارس داخل المملكة وخارجها إن وجدت.