مذكرة تعاون وتفاهم لدعم صناعة الإعلام السعودي

الثلاثاء - 26 ديسمبر 2017

Tue - 26 Dec 2017

u0645u0646 u062au0648u0642u064au0639 u0627u0644u0627u062au0641u0627u0642u064au0629  (u0645u0643u0629)
من توقيع الاتفاقية (مكة)
وقعت الهيئة العامة للاستثمار والهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع اليوم بالرياض مذكرة تعاون وتفاهم تهدف إلى دعم إنشاء صناعة الإعلام المرئي والمسموع في المملكة العربية السعودية، وتطوير قدرته التنافسية.

ووقع المذكرة محافظ الهيئة العامة للاستثمار المهندس إبراهيم العمر والرئيس المكلف للهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع رضا الحيدر.

ونصت على قيام الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، والهيئة العامة للاستثمار، بتمهيد وتأسيس الوصول للمستثمرين، والتعاون في تحديد المستثمرين في مجال الإعلام المرئي والمسموع لمشروع المدينة الإعلامية.

وستحصر هيئة الإعلام التحديات والعقبات التي تواجه المستثمر الأجنبي في القطاع الذي تشرف عليه، وذلك بالعمل مع الجهات ذات العلاقة لإيجاد بيئة مناسبة لمزاولة الأعمال.

وأوضح المهندس العمر أن الاتفاقية تعد خطوة مهمة على طريق صناعة الإعلام الوطني القادر على المنافسة إقليميا ودوليا وفق رؤية المملكة 2030، وضمن برنامج التحول الوطني 2020.

وأضاف أن الهيئة العامة للاستثمار ستلتزم وفقا لهذه المذكرة بدعم الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع من خلال حصر الفرص الاستثمارية وأولوياتها واقتراح الحوافز والتحديات اللازمة لجذب استثمارات في القطاعات التي تشرف عليها الهيئة، منوها بأنه سيتم العمل على تنسيق الجهود بين الجانبين في مجال جذب الاستثمار الأجنبي في ظل الفرص الاستثمارية المتوفرة.

من جهته، أوضح رضا الحيدر أن المذكرة تهدف إلى تحفيز التسويق والترويج للاستثمارات المحلية والدولية ودعم تنمية المواهب في مجال الإعلام وتطوير ودعم وتمكين ريادة الأعمال في مجال الإعلام المرئي والمسموع، مبينا أن المذكرة ستسهم في بناء مجتمع الصناعة الإعلامية والتجارة لتشجيع التنافسية في القطاع.

وأضاف بأنهم في الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع يواصلون العمل لدعم نمو وتطور القطاع في إطار برنامج التحول الوطني 2020؛ لقطف ثمار هذه الجهود والخطوات التي اتخذتها الهيئة بتجديد كامل للمشهد الإعلامي في المملكة والتي سترى النور في القريب العاجل.

يذكر أن الهيئة العامة للاستثمار تسعى إلى تطوير وتعزيز الاستثمارات في المملكة، وتسهيل الاستثمار وتعزيز مناخ الأعمال التجارية في السعودية مع عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة، فيما تعنى الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، بتنظيم قطاعات الإعلام المرئي والمسموع في المملكة في كل جوانب البث والإنتاج والتوزيع عبر كل الوسائل التقليدية والجديدة، كما أنها معنية بتقنين وتنظيم المحتوى الإعلامي المرئي والمسموع، وتعد المرجع الوحيد في هذه المجالات بالمملكة لجميع المؤسسات الحكومية والخاصة.