الفيحاء يذيق الهلال طعم الهزيمة الأولى بدوري المحترفين

الاحد - 17 ديسمبر 2017

Sun - 17 Dec 2017

أذاق الفيحاء، فريق الهلال اليوم طعم الهزيمة للمرة الأولى خلال الدوري السعودي للمحترفين في نسخته الحالية، وذلك عندما تغلب عليه 2-1 في المباراة التي شهدها ملعب مدينة الملك سلمان الرياضية بالمجمعة ضمن الجولة الـ14.

ورفع الفيحاء رصيده إلى 16 نقطة في المركز الـ11، فيما تجمد رصيد الهلال عند 27 نقطة وبقي ثانيا خلف الأهلي (28 نقطة) في الترتيب العام، إلا أن الهلال لعب مباريات أقل من الأهلي، حيث خاض 12 مباراة، مقابل 14 للأهلي.

وكان الشوط الأول انتهى سلبيا، بعد أن اعتمد مدرب الفيحاء جوستافو كوستاس طريقة لتأمين مرماه من خلال التماسك الدفاعي والقدرة على افتكاك الكرة قبل وصولها المنطقة الخطرة، ومن ثم تسريع الارتداد الهجومي، ونتج عن ذلك كرة عبدالله آل سالم الدقيقة 34 والتي تصدى لها عبدالله المعيوف بجدارة.

في المقابل، لم يستثمر الهلال استحواذه على هذا الشوط وفشل خط مقدمته بقيادة عمر خربين وجيلمين ريفاس في هز شباك الحارس عبدالرحمن دغريري.

وبعد مرور خمس دقائق من بداية الشوط الثاني، نجح هداف الفيحاء التشيلي روني في تسجيل هدف التقدم لفريقه موقعا على هدفه الثامن في الدوري.

ونجح الهلال في العودة من خلال تعديل النتيجة عبر ياسر الشهراني (63) الذي تابع كرة ارتدت من الحارس.

واستمرت المباراة مفتوحة بين الفريقين وسط تراجع واضح للفيحاء، ومع ذلك كانت الغلبة من نصيبه، وذلك عندما نجح البديل الكولومبي دانيلو أسبريلا في ترجيح الكفة بهدف رأسي (82) استغل خلاله سوء التغطية الدفاعية.