المنشآت الصحية تعزز جودة خدماتها بـ"سباهي"

الاحد - 26 نوفمبر 2017

Sun - 26 Nov 2017

يواصل المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية "سباهي" برنامجه التدريبي التعريفي حول تطبيق المعايير الوطنية بالمستشفيات في دورته الرابعة، بمشاركة واسعة من 52 مستشفى بالمملكة، حيث شارك كل مستشفى بسبعة اختصاصيين من مختلف التخصصات الصحية، وحدد يومان لكل اختصاص على حدة، حيث درج المركز على قبول المرشحين على أساس كفاءاتهم ودرايتهم التامة ومدى رغبتهم في توحيد جهودهم مع إدارة المستشفى لتطبيق معايير "سباهي" والعمل على استدامتها.

وأوضح المدير العام للمركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية "سباهي" سالم الوهابي أن هناك ضرورة لتطبيق المعايير والالتزام بها داخل المنشآت الصحية المختلفة بالمملكة، رغبة في تعزيز خدمات الرعاية الصحية وإعلاء شأنها بحيث تكون الجودة هي القاسم المشترك، إضافة إلى تعزيز ثقة المريض عندما يقصد أيا من المنشآت العلاجية، ولهذا فإن تنوير العاملين بالحقل الصحي بمعايير "سباهي" أمر في غاية الأهمية، كونها تشكل معبرا للوصول إلى خدمات طبية مرموقة ومتميزة.

ويشتمل البرنامج على مناقشات مستفيضة في مختلف المواضيع، تخللها تفاعل ملحوظ من قبل المشاركين والحضور، وكان نجم "سباهي" بارزا كونه العين الساهرة على ضرورة تقديم خدمات طبية عالية الجودة بمختلف المنشآت الصحية بالمملكة.

بدوره قال مساعد المدير العام للتخطيط و التطوير حمد الصالحي إن المعايير التي يحرص "سباهي" على تواجدها في كل المنشآت الصحية بالمملكة تشكل الأساس الذي ينعكس إيجابا على رضى المرضى، حالما يطمئنون على أن "سباهي" حاضرة في المنشأة التي جاؤوا للعلاج فيها.

يذكر أن المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية "سباهي" أطلق البرنامج التدريبي التعريفي حول تطبيق المعايير الوطنية بالمستشفيات في دورته الرابعة لعام 2017، في 18 نوفمبر الحالي، بمباني المركز بالرياض ويستمر أسبوعين.