إطلاق استراتيجية الجمارك السعودية وهويتها الجديدة

الجمعة - 20 أكتوبر 2017

Fri - 20 Oct 2017

أطلقت الجمارك السعودية خطتها الاستراتيجية وهويتها الجديدة، وذلك برعاية وزير المالية محمد الجدعان في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق إنتركونتيننتال في الرياض.

ونوه وزير المالية بالدور الكبير والمهم للجمارك نحو أمن واقتصاد هذه البلاد، مبينا أنها تعد أحد أهم القطاعات المساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030، وذلك من خلال تنفيذها عددا من المبادرات الفاعلة، كان أبرزها العمل على تبسيط الخدمات الجمركية التي تعد من أهم مبادرات الجمارك السعودية في برنامج التحول الوطني.

وأوضح أن إعلان الاستراتيجية الجديدة للجمارك وإطلاقها هويتها يدشن مرحلة مختلفة في مسيرة عملها، تتطلب النظر برؤية طموحة، والعمل بمنهجية احترافية، والتعبير عن قيم سامية تعكس شخصية الجمارك.

من جانبه ثمن مدير عام الجمارك أحمد الحقباني لوزير المالية رعايته وحضوره حفل إطلاق الاستراتيجية والهوية الجديدة، مؤكدا أن الجمارك تتطلع من خلال هذا الحدث المهم في مسيرتها إلى الارتقاء بالعمل الجمركي نحو أعلى معدلات النجاح التي ينشدها الجميع، وتحقيقا لأهدافها الطموحة التي تلبي متطلبات المرحلة التنموية لبلادنا في المجالات كافة.

وبين أن الخطة الاستراتيجية للجمارك السعودية تستند على مرتكزات واضحة وممكنات تساعد في نجاحها، ومؤشرات قياس تساعدها في تقويم أعمالها، كما أن استراتيجيتها تأتي متوافقة مع كل ما من شأنه الإسهام في تطوير الأنظمة المعمول بها في الجمارك وتحسين بيئة العمل الجمركي وتسهيل وتبسيط الإجراءات الجمركية في المنافذ البرية، والجوية والبحرية، وإيجاد بيئة جاذبة لشركاء الجمارك في العمل الجمركي من المستوردين والمصدرين والمستثمرين، وذلك من خلال تقديم خدمات جمركية عالية الجودة تضمن الوصول لجعل المملكة منصة لوجستية جديرة بالمنافسة عالميا.

الأكثر قراءة