وزير الإسكان: 10 آلاف وحدة سكنية يوفرها مشروع الضاحية السكنية بالطائف الجديد

الاحد - 01 أكتوبر 2017

Sun - 01 Oct 2017

رفع وزير الإسكان ماجد الحقيل الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين على تدشينه اليوم مشروعات الطائف الجديد التي تتضمن مشروع الضاحية السكنية.

وأكد أن تدشين مشروع الضاحية السكنية يأتي امتدادا للدعم غير المحدود الذي توليه القيادة لقطاع الإسكان بهدف رفع نسبة التملك السكني وتحقيق مزيد من الرفاه والاستقرار الاقتصادي والاجتماعي لجميع المواطنين.

وقال الحقيل "يمثل الإسكان أهمية قصوى لدى قيادتنا، وقد أكد خادم الحرمين الشريفين أن توفير السكن الملائم للمواطنين وأسباب الحياة الكريمة من أولوياته، وهو محل اهتمامه الشخصي، وهذا ما تسعى الوزارة لتحقيقه تنفيذا لتوجيهات ولاة الأمر وتلبية لتطلعات المواطنين بتوفير السكن الملائم لهم بالخيارات المتنوعة والجودة العالية والسعر المناسب".

وأوضح أن ضاحية الطائف السكنية تعد أكبر ضاحية سكنية على مستوى منطقة مكة بمساحة تصل إلى 12 مليون متر مربع، ويتوقع أن يستوعب هذا المشروع نحو 70 ألف نسمة، فيما يوفر 10.500 وحدة سكنية متنوعة، تشمل الفلل والشقق والتاون هاوس، فضلا عما يتيحه من مرافق خدمية متكاملة تخدم جميع المستفيدين، منوها بأنها تأتي ضمن جهود ومشاريع وزارة الإسكان في جميع المناطق، وتستهدف من خلالها توفير السكن الملائم وزيادة تملك المواطنين للمساكن تماشيا مع أهداف رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020.

وحول مشاريع الوزارة في محافظة الطائف، أشار وزير الإسكان إلى أنه تجري حاليا إجراءات الاستلام النهائي لكل من مشروع "تربة" الذي تبلغ مساحته 496,000 متر مربع، ويستوعب 404 وحدات سكنية، ومشروع "رنية" الذي تبلغ مساحته 604,000 متر مربع، ويستوعب 584 وحدة سكنية.