X

رئيس الوزراء اللبناني الأسبق: المملكة العين الساهرة على حماية العالم العربي

ميقاتي قال إن رؤية 2030 تشكل قفزة نوعية متقدمة
ميقاتي قال إن رؤية 2030 تشكل قفزة نوعية متقدمة

الاثنين - 25 سبتمبر 2017

Mon - 25 Sep 2017

u0646u062cu064au0628 u0645u064au0642u0627u062au064a
نجيب ميقاتي
هنأ دولة رئيس مجلس الوزراء اللبناني الأسبق نجيب ميقاتي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بمناسبة احتفاء المملكة بيومها الوطني السابع والثمانين.

وأشار في تصريح لوكالة الأنباء السعودية إلى الدور الرائد الذي تتولاه المملكة العربية السعودية في محاربة الإرهاب واجتثاثه من جذروه.

وقال إن المملكة خطت خطوات جبارة ومتقدمة جدا في مكافحة الإرهاب الخطيرة التي تضرب العالم العربي، وأسهمت بفاعلية في التصدي لهذه الظاهرة أولا من خلال مشاركتها الفعالة في اللقاءات الدولية الخاصة بمكافحة الإرهاب، والتعاون بين مختلف الدول للقضاء عليه، وثانيا من خلال الجهود الداخلية لضرب الإرهاب الذي يستهدف أرجاء المملكة، وذكر بأن المملكة كانت أول دولة توقع على معاهدة مكافحة الإرهاب الدولي بمنظمة المؤتمر الإسلامي عام 2000" .

وأضاف: إن إحباط السلطات الأمنية السعودية قبل أيام المخطط الإرهابي الانتحاري الذي كان يستهدف مقرين تابعين لوزارة الدفاع في الرياض وتوقيف الضالعين بهذه العملية هو خير دليل على أن عين المملكة ساهرة على متابعة التهديدات الإرهابية التي تستهدف أمنها ومقدراتها، وتعقب القائمين عليها، كما عينها الساهرة في حماية العالم العربي خصوصا من آفة الإرهاب والإرهابيين.

وأشاد ميقاتي بالعلاقات الأخوية بين المملكة ولبنان، ووقوف المملكة الدائم والمستمر مع لبنان في جميع الظروف.

وعد دولته الرؤية الاقتصادية 2030 التي وضعها الأمير محمد بن سلمان الخطوة التي تشكل قفزة نوعية متقدمة جدا على صعيد نقل المملكة من دولة نفطية إلى دولة الإنتاج والاقتصاد، ما من شأنه أن يحدث اقتصاد المملكة ويحفز جيل الشباب وهم باتوا غالبية أبناء المملكة على الانخراط أكثر فأكثر في ورشة النهوض الاقتصادية.