تثقيف الطلاب بأنظمة العلم السعودي

الاحد - 24 سبتمبر 2017

Sun - 24 Sep 2017

تتجه وزارة التعليم إلى إصدار أدلة تربوية عن العلم السعودي لمختلف المراحل العمرية من الطلاب والطالبات بهدف تعزيز قيمة العلم والعناية به والمحافظة عليه.

وأعلن وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى أن الوزارة بادرت بإعداد وثيقة خاصة بالعلم السعودي للتعريف بأنظمته وتعليمات استخدامه.

وقال إن الوثيقة أعيد إصدارها تجويدا لها بعد مراجعتها وتدقيقها لدى وزارة الداخلية، وفقا للأنظمة الصادرة بهذا الشأن، مشيرا إلى أن هذه الوثيقة ما هي إلا خطوة رئيسة لحصر المحتوى وتبويبه، وحرصا على نشر الثقافة السليمة عن العلم الوطني بدءا من المكاتب والمباني والمنشآت والمؤسسات، وعند تنفيذ البرامج المحلية والوطنية والدولية باعتباره رمزا غاليا يجب على كل مواطن حمايته والمحافظة عليه مما يؤثر على قيمته أو يخالف تعليماته وأنظمته.

فيما أطلق وزير التعليم أمس، فعاليات احتفال وزارة التعليم باليوم الوطني في مقر الوزارة بالرياض، ورفع العيسى التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين، بمناسبة اليوم الوطني (87) للمملكة.

وأكد أن هذه المناسبة تأتي ذكرى لتأسيس السعودية على يد المغفور له الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن - رحمه الله، وانطلاقا لتذكير الأجيال القادمة بالإرث الثقافي والحضاري للمملكة، وما تمثله على كل المستويات.

وأردف: رسالتي إلى منسوبي التعليم كافة أن نتذكر هذا اليوم العظيم، وأن نستذكر الجهد الكبير الذي بذله المؤسس لهذا الكيان العظيم، وأن نبذل جهدنا وكل ما نستطيع لخدمة هذا الكيان، ولاستمرار مكتسباته وقدراته على المنافسة على المستوى الدولي، وأن نحافظ على أمنه واستقراره وسلامته لتنعم الأجيال القادمة بإذن الله بمستويات عليا من الرفاهية والنهضة الاجتماعية والثقافية والعلمية.

وتابع: رسالتي لأبنائنا الطلاب والطالبات على المستويات كافة، ولأبنائنا المبتعثين خارج المملكة، هي أيضا أن يتعرفوا على هذا الكيان العظيم وتاريخه، وكل المكتسبات التي بنيت في تأسيس هذا الكيان، وأسأل الله سبحانه وتعالى أن يديم الخير والنماء والأمن والاستقرار على هذه البلاد وأن يبارك في جميع أعمالنا.