X

الأمم المتحدة تشيد بجهود قطاع الاتصالات في الحج

الثلاثاء - 19 سبتمبر 2017

Tue - 19 Sep 2017

أشادت وكالة الأمم المتحدة المتخصصة في الاتصالات بالجهود الكبيرة للمملكة في توفير خدمات الاتصالات لنحو 2.3 مليون حاج.

وقالت الوكالة الأممية إن المملكة سخرت جميع الإمكانات لتمكين ملايين الحجاج من أداء فريضتهم بكل يسر وسهولة من خلال توفير أضخم البنى التحتية في قطاع الاتصالات بمنطقة مكة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة على مستوى العالم؛ مواكبة للطلب المتزايد على خدمات الاتصالات، حيث وفرت نحو 13 ألف محطة للهاتف المتنقل بتقنيات الجيل الثاني والثالث والرابع بزيادة (80%) لمحطات الجيل الرابع مقارنة بالعام الماضي، وكذلك توفير نحو 3700 متخصص في الاتصالات وتقنية المعلومات يعملون على مدار الساعة.

وأشارت الوكالة إلى أن أداء شبكات الاتصالات المتنقلة خلال موسم الحج سجل مستويات عالية جدا، حيث تجاوز عدد المكالمات 700 مليون مكالمة بنسبة نجاح تجاوزت الـ (99%)، وكذلك تجاوز حجم حركة البيانات الـ 23 ألف تيرابايت، منوهة إلى أن سعة شبكات مقدمي خدمات الاتصالات المتنقلة في مكة والمدينة بلغت 75 مليون مشترك.

يذكر أن وكالة الأمم المتحدة المتخصصة في الاتصالات تعد أقدم منظمة حكومية دولية ووكالة متخصصة في الاتصالات وتقنية المعلومات تابعة للأمم المتحدة؛ إذ أصبحت إحدى وكالات الأمم المتحدة في عام 1947. ويضم الاتحاد في عضويته 193 دولة ونحو 800 كيان من كيانات القطاع الخاص والمؤسسات الأكاديمية، حيث تعمل على أساس مبدأ التعاون الدولي بين الحكومات (الدول الأعضاء) والقطاع الخاص (أعضاء القطاعات والمنتسبين والهيئات الأكاديمية).

أضف تعليقاً

Add Comment