القيادة تتلقى مزيدا من التهاني بمناسبة نجاح موسم الحج لهذا العام

الثلاثاء - 05 سبتمبر 2017

Tue - 05 Sep 2017

رفع أمير منطقة الرياض فيصل بن بندر التهنئة باسمه ونيابة عن أهالي المنطقة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بمناسبة نجاح موسم حج هذا العام.

وقال في برقية خطية «يشرفني أن أرفع لكم باسمي ونيابة عن أهالي منطقة الرياض أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة نجاح حج هذا العام 1438 الذي جاء بفضل من الله عز وجل، ثم بمتابعتكم المباشرة وتوجيهاتكم الحكيمة، وأضاف «إنه لشرف عظيم وفخر واعتزاز ما تبذله الحكومة بقطاعاتها كافة تحت قيادتكم خدمة للإسلام والمسلمين، وما تؤكدون عليه أن هذه البلاد منذ تأسيسها على يد المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز، وهي قائمة على خدمة بيوت الله وضيوفها، مستشعرة شرف الخدمة وحمل الأمانة العظيمة في حماية بيوت الله والمشاعر المقدسة وخدمتها وخدمة قاصديها، وأسأل الله جل في علاه أن يحفظكم ويسددكم ويمد في عمركم خدمة للإسلام والمسلمين».

كما رفع التهنئة باسمه ونيابة عن أهالي المنطقة لولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، بمناسبة نجاح موسم حج هذا العام.» يسرني باسمي ونيابة عن أهالي منطقة الرياض أن أهنئكم على نجاح حج هذا العام، والذي جاء بفضل من الله ثم توجيهات خادم الحرمين ومتابعتكم المباشرة وتطلعكم للارتقاء بالخدمات المقدمة لضيوف الرحمن لأداء نسكهم بكل يسر وسهولة».

وأضاف «إن شرف خدمة ضيوف الرحمن الذي من الله به على هذه البلاد أعزها الله مصدر فخر واعتزاز .. وجسد ذلك الجهود الكبيرة المبذولة من قطاعات الدولة كافة المدنية والعسكرية، وكذلك القطاع الخاص في ظل متابعتكم ودعمكم، تحقيقا لتطلعات خادم الحرمين.

تهنئة نائب أمير الرياض

إلى ذلك، رفع نائب أمير المنطقة محمد بن عبدالرحمن التهنئة للملك سلمان بن عبدالعزيز، بمناسبة نجاح موسم حج هذا العام.

وقال في برقية خطية « سيدي ... يشرفني أن أرفع لكم أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة نجاح حج هذا العام، الذي جاء بفضل من الله عز وجل، ثم بمتابعتكم المباشرة وتوجيهاتكم الحكيمة.

وأضاف «إن الله سبحانه وتعالى يسر على عباده أداء مناسك الحج في أمن وطمأنينة، وتفضل ومن على هذه البلاد المباركة بأن جعلها القائمة على خدمتهم ورعاية شؤونهم لقضاء فريضة الحج وإتمام عباداتهم بكل يسر وسهولة، وما تؤكدون عليه أن هذه البلاد منذ تأسيسها على يد المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز وهي قائمة على خدمة بيوت الله وضيوفها وقائمة على حمايتها وخدمتها وخدمة قاصديها».

تهنئة ولي العهدكما رفع التهنئة لولي العهد بمناسبة نجاح موسم الحج، وقال في برقيته: «يشرفني أن أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة نجاح حج هذا العام، الذي جاء بفضل من الله ثم التوجيهات الحكيمة من خادم الحرمين ومتابعتكم المباشرة لقطاعات الدولة كافة المدنية والعسكرية لتحقيق أعلى مستوى الأداء خدمة لضيوف الرحمن وتحقيقا لتطلعات خادم الحرمين».

وأضاف: «إن الشرف العظيم الذي خص الله به سبحانه وتعالى هذه البلاد من خدمة بيوت الله وخدمة قاصديها مصدر فخر واعتزاز لكل مواطن على أرض هذه البلاد، وشاهد العالم أجمع جهود المملكة في الحج رعاية وأمنا وسلامة لتأدية الفريضة والركن الخامس على أكمل وجه في طمأنينة وسكينة، وأسأل الله جل في علاه أن يحفظكم ويسددكم ويمد في عمركم خدمة للإسلام والمسلمين، وأن يحفظ بلادنا في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين».

فيصل بن بندر يهنئ أمير مكة

هنأ أمير منطقة الرياض مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية خالد الفيصل، بمناسبة نجاح موسم حج هذا العام.

وقال في برقيته: «يسرني أن أهنئكم على نجاح حج هذا العام، والذي جاء بفضل من الله ثم توجيهات خادم الحرمين، ومتابعة ولي عهده، ووقوفكم المباشر على الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن لأداء نسكهم بكل يسر وسهولة».

وأضاف: إننا نفاخر بما من الله به علينا من خدمة حجاج بيت الله الحرام، ونرى كما يرى العالم أجمع جهود المملكة أعزها الله بقطاعاتها كافة في التنظيم وإجراءات الأمن والسلامة والرعاية الشاملة لتأدية الفريضة على أكمل وجه في أمن وأمان وطمأنينة وسكينة».

برقية لوزير الداخلية كما هنأ وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا الأمير عبدالعزيز بن سعود، وقال في برقيته: يسرني تهنئتكم بنجاح حج هذا العام، والذي تم بحمد الله بكل يسر وطمأنينة بفضل من الله، ثم توجيهات خادم الحرمين الشريفين ومتابعة ولي عهده، ومتابعتكم لقطاعات الدولة المشاركة في الحج والمهام المنوطة بها، والحفاظ على أمن وسلامة الحجاج لتحقيق تطلعات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده، وأسأل الله سبحانه وتعالى أن يجزيكم خير الجزاء على كل ما تقدمون خدمة لبيت الله، وخدمة ضيوفه، وأن يحفظ بلادنا ويديم عليها أمنها واستقرارها».

برقية لنائب أمير مكة

كما هنأ أمير الرياض، نائب أمير منطقة مكة المكرمة عبدالله بن بندر، وقال في برقيته: «يسرني تهنئتكم بنجاح حج هذا العام، والذي تم بحمد الله بكل يسر وطمأنينة بفضل من الله ثم توجيهات خادم الحرمين، ومتابعة ولي عهده، ومتابعتكم الميدانية في الإشراف على جاهزية القطاعات المشاركة وعلى الخدمات المقدمة لراحة حجاج بيت الله لتحقيق التطلعات».

نائب أمير مكة ينهئ القيادة

رفع نائب أمير منطقة مكة المكرمة التهنئة لخادم الحرمين بمناسبة نجاح موسم الحج هذا العام، وقال في برقيته: «أتشرف بأن أرفع أخلص التهاني والتبريكات بمناسبة نجاح موسم الحج لهذا العام 1438، بعد أن أكرم الله ووفق ضيوفه لأداء مناسك حجهم بكل يسر وراحة وسهولة في أجواء مفعمة بالروحانية والأمن والأمان والطمأنينة».

وأضاف «إن كل هذه الجهود والنجاحات ما كانت لتتحقق لولا توفيق الله - عز وجل - ثم دعمكم ومتابعتكم ومؤازرتكم لكل ما من شأنه خدمة ضيوف الرحمن، وهذا نابع من عناية مقامكم الكريم واهتمامكم البالغ بخدمة الإسلام والمسلمين والحرمين الشريفين، وتأكيدكم على جميع قطاعات الدولة، المدنية منها والعسكرية والقطاعات الأهلية بتسخير كل إمكاناتها وخدماتها ومرافقها لخدمة حجاج بيت الله الحرام، فكان لذلك بالغ الأثر في تحقيق الرضا لدى عموم الحجاج لما لمسوه من خدمات وعناية جليلة ترجمتها دعوات تلك الوفود لكم وشكرها لهذه البلاد قيادة وحكومة وشعبا على ما قدمته وتقدمه لجميع زوارها وضيوفها، فلكم منا كل الشكر والتقدير على ما تقدمونه من دعم ورعاية لعموم المسلمين وخدمة الإسلام في شتى بقاع العالم، وأن يثيبكم المولى جلت قدرته عن ذلك خير الجزاء».

تهنئة ولي العهد

كما بعث الأمير عبدالله بن بندر برقية مماثلة لولي العهد، قال فيها «يشرفني أن أرفع لكريم أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة نجاح موسم الحج لهذا العام 1438، بعد أن أكرم الله عز وجل حجاج بيته الحرام بأداء مناسك الحج في أجواء مفعمة بالروحانية والأمن والطمأنينة والسكينة، كما أود أن أعبر عن بالغ شكري وعظيم امتناني لما لمسناه من دعم ومتابعتكم الدائمة لكافة القطاعات الحكومية والأهلية العاملة في موسم الحج والتي كان لها الفضل الأكبر في تحقيق أعلى درجات التناغم والتكامل بين القطاعات، وتوجيهاتكم حفظكم الله المستمرة بتوفير كل الإمكانيات والخدمات وتهيئة المرافق لخدمة ضيوف الرحمن دون تفريق أو تمييز بينهم».

تهنئة خالد الفيصلورفع نائب أمير منطقة مكة المكرمة برقية تهنئة للأمير خالد الفيصل قال فيها «فيما غادر آخر أفواج حجاج بيت الله الحرام مشعر منى بعد أن من الله عز وجل عليهم بأداء مناسك الحج: يشرفني أن أرفع لكم التهنئة الخالصة بمناسبة نجاح موسم حج هذا العام، وأن أعرب عن شكري وتقديري لكم على دعمكم وإشرافكم المباشر على جميع الجهود التي قدمتها مختلف قطاعات الدولة الحكومية والأهلية، في سبيل تمكين وفود الرحمن من أداء مناسك حجهم في أمن وأمان وطمأنينة بمتابعة وتوجيه منكم، تحت إشراف قيادتنا».

تهنئة وزير الداخلية

كما رفع الأمير عبدالله بن بندر برقية تهنئة لوزير الداخلية، قال فيها «يسرني أن أرفع لكم التهنئة الخالصة بمناسبة نجاح موسم الحج هذا العام 1438، وأن أعرب عن شكري وتقديري لكم على دعمكم وإشرافكم المباشر على جميع الجهود التي قدمتها وبذلتها مختلف قطاعات الدولة الحكومية المدنية والعسكرية والقطاعات الأهلية، والتي كان لها أكبر الأثر في تمكين الحجاج من أداء مناسك حجهم في أمن وأمان وطمأنينة».

وسأل المولى العلي القدير أن يعين الجميع على استكمال تنفيذ الخطط والبرامج للمراحل الأخيرة من هذا الموسم وأن يوفق ضيوف الرحمن للعودة لبلادهم سالمين غانمين بمشيئة الله تعالى.