مزاد كريستيز يعرض أعمالا للبيع بأسعار مدهشة

السبت - 02 سبتمبر 2017

Sat - 02 Sep 2017

تعرض دار كريستيز للمزادات العالمية مجموعة أعمال لفنانين بأسعار مقبولة، وهؤلاء هم:

1 جين دوبوفيت

نفذت اللوحة عام 1960، أسماها (الأرض)، وهي مثال على انبهار الفنان بالنسيج الطبيعي. أصبحت التربة محور أعمال دوبوفيت في أواخر 1950، تقدر قيمتها بأكثر من 12 ألف دولار.

2 فرانك ستيلا

اشتهر فرانك بنهج فني يدعى «سيدي إفني» حتى أواخر السبعينات على الأقل. أعماله المطبوعة ثنائية الأبعاد، وغالبا ما تكون بألوان زاهية، معقدة من الناحية الفنية. وتتراوح قيمتها ما بين 2000 إلى 3000 دولار.

3 جيلبرت وجورج

تعرض له لوحات من قطرة مكبرة من البول على ست قطع تخلق سطحا مذهبا مزخرفا بشكل جميل على خلفية محايدة، أشار إلى أن هدفه منها توضيح كيف يتحول شيء بغيض إلى شيء جميل. تقدر قيمتها بأكثر من 35 ألف دولار.

4 سيزار

اشتهر سيزار بمنحوتاته المصنوعة من أجسام السيارات التي كسرت في عبوات كما استخدم مواد عثر عليها لإنشاء شخصيات حيوانية وبشرية. تقدر قيمتها بأكثر من 1000 دولار.

5 آي ويوي

يستخدم الفنان الصيني التراب والغبار في أعماله، ويعرض له المزاد جرة مليئة بتراب فخار يعود إلى العصور القديمة، هدف بأعماله أن تصبح كبسولة الوقت وتشرح قوة التاريخ. تقدر قيمة العمل بأكثر من 8 آلاف دولار.

6 جونتر فورج

اشتهرت لوحته ذات الشريط الأزرق الزاهي الساطع، اللوحة غير معنونة أنجزها عام 1988 وهي مثال متألق لأفضل لوحات فورج، وهي موجودة في أرقى المعارض الفنية الحديثة بالعالم. وتقدر قيمتها بأكثر من 30 ألف دولار.

7 توماس شوت

يركز عمل الفنان الألماني توماس شوت على الفضاء، والواقعية والاستقلالية. لوحته غير معنونة أنجزها عام (1982) تبلغ قيمتها أكثر من 12 ألف دولار.

8 ديفيد هوكني

تنوع إنتاج ديفيد هوكني من صور ونقوش ولوحات، وما زالت لوحاته تواصل جذب الجمهور في جميع أنحاء العالم. وتقدر قيمة اللوحة بأكثر من 1500 دولار.