بنتن: ندوة الحج الكبرى تجسد اهتمام حكومة خادم الحرمين في تعزيز تلاحم الأمة الإسلامية

الجمعة - 25 أغسطس 2017

Fri - 25 Aug 2017

5734f25f8670d
5734f25f8670d
يفتتح وزير الحج والعمرة الدكتور محمد بنتن، بحضور كبار علماء العالم الإسلامي غدا أعمال ندوة الحج الكبرى التي تنظمها وزارة الحج والعمرة في مكة المكرمة بعنوان "الحج منبر السلام.. من بلد الله الحرام".

وتستمر حتى الخامس من ذي الحجة، ويشارك بها نخبة من المفكرين والمثقفين من مختلف دول العالم الإسلامي في مختلف التخصصات العلمية والفكرية.

وأكد الوزير أن هذه الندوة تجسد اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين في نشر قيم الإسلام السامية وتعزيز التواصل والتلاحم بين مفكري وعلماء الأمة الإسلامية، مشيرا إلى أن أعمال الندوة وفعالياتها تأتي امتداد للدور الإسلامي الكبير للسعودية في تعزيز قيم الإسلام السمحاء نحو الاعتدال والوسطية والسلام وإبراز رسائل الحج وقيمه وإنسانيته وعالميته عبر مواسم الحج التي تذكي هذه القيم السامية سنويا في أنحاء المعمورة عبر الحج منبر السلام من البلد الحرام، منوها بالمنجزات الكبيرة لحكومة خادم الحرمين الشريفين وأدوارها في رعاية الحجاج وحماية رسالة الحج السامية التي منها تشع فكرة السلام وخطاب الاعتدال والتكاتف والتعاون بين أبناء الأمة.

ويقدم عدد من علماء المملكة والعالم الإسلامي والمسؤولين من الجهات الحكومية المشاركة في موسم الحج عددا من المحاضرات التي تبرز مفاهيم الحج ورسالته الإنسانية وسماحة واعتدال الدين الإسلامي.